إعلان

الحياة اللندنية: داعش تبيع برميل البترول بـ12 دولار فقط

05:13 م الثلاثاء 08 يوليه 2014

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:
نشرت صحيفة الحياة اللندنية نقلا عن المرصد السوري قيام تنظيم الدولية الإسلامية ''داعش'' في سوريا ببيع برميل البترول الخام بـ12 دولار للتجار، أي ما يعادل 2000 ليرة سورية.

وأضافت الصحيفة ان داعش تقوم ببيع البترول والغاز الطبيعي بأسعار زهيدة، لا توازي أسعار السوق العالمية والتي يبلغ فيها سعر البرميل نحو 100 دولار، وذلك بعد سيطرتها على حقول نفط بأكملها.

وأشارت الصحيفة إلى أن داعش يشترط بيع التاجر للبرميل مقابل 3000 ليرة سورية أيضا أي ما يعادل 18 دولار، وذلك في محاولة لكسب التأييد الشعبي في مناطق نفوذه، وفي ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها الشعب السوري في كل المناطق.

يذكر أن البترول الخام، كان يباع للتجار بمبلغ يتراوح بين 30 إلى 50 دولاراً للبرميل الواحد، فيما كانت تسيطر عليه الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية و"الدولة الإسلامية".

وأكدت مصادر لـ "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن "داعش" سيوزع أسطوانات الغاز للمواطنين في مناطق سيطرته الممتدة من مدينة البوكمال الاستراتيجية، والواقعة على الحدود السورية - العراقية، إلى أطراف مدينة حلب الشمالية الشرقية، ومن الحدود السورية – التركية شمالاً، باستثناء المدن الكردية وذات الغالبية الكردية، حيث تبلغ مساحة الأراضي التي تسيطر عليها "الدولة الإسلامية في سورية"، أكثر من 5 أضعاف مساحة جمهورية لبنان، متصلة جغرافياً مع مناطق تسيطر عليها "الدولة الإسلامية في العراق".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان