إعلان

صحيفة سعودية: مصر في طريقها لاستعادة عافيتها عربيا وإقليميا

10:55 ص الثلاثاء 08 يوليو 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرياض – (أ ش أ):

أكدت صحيفة ''عكاظ'' السعودية، أن مصر في طريقها لاستعادة عافيتها عربيا واقليميا كونها قوة مؤثرة في محيطها ، مشيرة في هذا الصدد الى تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخارجية منذ تقلده المنصب وتصريحاته واخرها بالأمس بشأن العراق وما تعكسه من مخاوف مصرية على امتها عربية وسعيها للتصدي لهذه المحاولات.

وقالت في افتتاحيتها اليوم بعنوان ''مصر.. والدور العربي المنشود'' إنه بعد أكثر من ثلاث سنوات من الظروف الداخلية الصعبة ، فإن ''مصر الجديدة'' في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي باتت تتحدث لغة مختلفة ، مفادها أنها تريد العودة إلى ممارسة دورها العربي والإفريقي ، فالتصريحات الصادرة عن كبار المسؤولين في الدولة المصرية تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن مصر في طريقها لاستعادة عافيتها عربيا وإقليميا ؛ كونها قوة إقليمية مؤثرة في محيطها ، كما أن لها مطالب لدى دول الجوار بحسن الجوار، ولها دور إيجابي أيضا خارج أراضيها.

وأضافت أن المتتبع لتحركات السيسي الخارجية رغم أنه لم يمض سوى ثلاثين يوما على تقلده المنصب ، يلاحظ أن أول زيارة له خارج القاهرة كانت إلى الجزائر ، إذ ناقش تعقيدات الملف الليبي مع الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ، فيما نجح في وضع خارطة طريق لحل أزمة سد النهضة مع الجانب الإثيوبي ، كما زار السودان وتطرق إلى القضايا الكبرى بين البلدين.

وأكدت أن هذه التحركات وهذا الاهتمام المصري بالبيت العربي والذي تجدد بالأمس في تحذيرات السيسي من أن الاستفتاء الذي يطالب به الأكراد بداية كارثية لتقسيم العراق إلى دويلات متناحرة ، وتحذيره كذلك من مخطط يهدف إلى تقسيم المنطقة بشكل مختلف يقوم على أسس دينية وعقائدية تعكس مخاوف مصر على أمتها العربية ، وسعيها إلى التصدي لهذه المحاولات.

وقالت في ختام تعليقها إنه برغم ظروف مصر الداخلية إلا أن التصريحات الصادرة من المسؤولين المصريين أن مصر لن تسمح بتعرض أي دولة عربية للاعتداء ، وستكون جاهزة للدفاع عنها ، تعكس دور مصر العربي المنشود.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان