إعلان

صحيفة سعودية: رمضان لم يكن مصدر خشية أمام عبث البعض بأمن مصر

10:13 ص السبت 05 يوليه 2014

البرلماني الأسبق جمال زهران أستاذ العلوم السياسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- أ ش أ:

قالت صحيفة ''عكاظ'' السعودية إن شهر رمضان المبارك لم يكن مصدر خشية من الله أمام عبث البعض بأمن واستقرار مصر في اليوم الذي جسد فيه الشعب المصري إرادته وترجمها إلى انتفاضة على حكم الإخوان الذي استمر عاما.

وأضافت فى افتتاحيتها اليوم بعنوان ''العنف حتى فى رمضان'' ''بل إن ما حدث أكد من جديد أن هناك من لا يريدون الخير لهذا البلد الشقيق.. فكانت الفوضى.. وكانت الحرائق.. وكان التدمير''.وتابعت ''والسؤال الذي فرض نفسه يوم أمس هو.. إلى أين يريد هؤلاء إيصال مصر.. وشعب مصر.. ومستقبل مصر؟!

وقالت ''بكل تأكيد.. يريدون لهم العيش في حالة اللا استقرار والخوف.. ويريدون للدولة المصرية أن تظل ضعيفة ومصير الشعب معرضا للخطر مدى العمر ورأت أن هذا الوضع الذى وصفته بالخطير جدا.. يستوجب وقفة قوية وحازمة يحددها الشعب المصري نفسه من كل من يريدون إغراق شوارع المدن المصرية بالدماء.. وتعطيل أوجه الحياة.. وانهيار الاقتصاد.. وزعزعة الأمن.

ورأت أن الشعب المصري الذي فرح بالتغيير.. ثم فرح بالوصول إلى دستور جديد ومميز.. ثم انتخب أخيرا رئيسا قادرا على الانتقال به إلى مرحلة جديدة وغير مسبوقة فإن الشعب المصري بكل تأكيد لن يقبل بهذا الحال.. كما أنه لن يقبل بأن يعيش حياته في يد فئة لا تخاف الله في نفسها.. ولا في بلدها.. ولا في شعبها.. واختتمت تعليقها قائلة ومن لا يخاف الله فإن عليه أن يتحمل نتائج تصرفاته وحماقاته.

فى سياق متصل أكد خبراء ومحللون سياسيون لصحيفة ''عكاظ'' الفشل المتكرر لجماعة الإخوان في حشد أنصارهم وضعف المسيرات بالمحافظات، وذلك بسبب فقدانهم المصداقية في الشارع المصري.

ورأى البرلماني الأسبق جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، أن فشل جماعة الإخوان في الحشد يؤكد أن الإخوان باتوا أكثر ضعفا، وهم في حالة من التآكل الداخلي.

فيما توقع الخبير الأمني رضا يعقوب أن يؤدي فشل مظاهرات الإخوان المتكرر في الحشد إلى انسحاب بعض القوى السياسية من التحالف معه، والاتجاه نحو القوي المتحالفة مع الدولة.

أما الدكتور أحمد دراج، القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير، فقال إن فشل جماعة الإخوان في الحشد، كان متوقعا، وأنه يعبر عن انهيار الجماعة. فيما قال عمر الجندي عضو لجنة شباب حزب الوفد وشباب جبهة الإنقاذ: إن جماعة الإخوان فقدت أرضيتها تماما في الشارع بسبب أعمال العنف.

من جهته، أرجع عبدالغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي تكرار فشل مظاهرات الإخوان إلى اعتقال عدد كبير من قيادات الجماعة المركزية والإقليمية، خاصة المكاتب الإدارية المنوطة بها عملية الحشد وتفكك تحالف دعم الشرعية بعد إعلان حزب الوطن والبناء والتنمية انسحابهم منه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان