إعلان

موقع أمريكي: كيف تعاقب تل أبيب الفلسطينيين على مقتل الإسرائيليين الثلاثة؟

04:15 م الخميس 03 يوليه 2014

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أوضح موقع ''vox'' الأمريكي أنه بعد عشرين يوما من اختطاف الطلاب الإسرائيليين الثلاثة في الضفة الغربية، عثرت عليهم القوات الإسرائيلية مقتولين، وتم إدانة حركة حماس على مقتلهم.

وذكر الموقع أن المواطنين تجمعوا في الجنازة الكبيرة التي أعدت من أجل الطلاب الثلاثة، وحضر الجنازة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومعه حلفائه من حزب اليمين السياسي، للمشاورة والوصول إلى سبل للانتقام من الفلسطينيين بعد هذه الأزمة.

وأشار إلى أن حكومة نتنياهو شنت هجمات عنيفة على حركة حماس، والتي يصر رئيس الوزراء الإسرائيلي على أنها المسئولة عن مقتل الطلاب الثلاثة.

ويذكر، أن أخر جولة من الهجوم المسلح بين حماس وإسرائيل كانت في نوفمبر عام 2012، وأسفر عن وفاة عشرات المدنيين، وكانوا كلهم تقريبا من الفلسطينيين، بحسب ما ورد في الموقع.

وأفاد الموقع أن الأسلوب الذي يتبعه نتنياهو يقوم على تهميش حماس سياسيا ومدنيا، وتتبع القوة العسكرية الساحقة لتدمير الفلسطينيين، موضحة أن تلك الهجمات تجعل الصراع بين حماس وتل أبيب مشتعل.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تقوم تحاول خلق نزاعات بين حماس وحركة فتح الأكثر اعتدالا في الضفة الغربية.

ووفقا للموقع، فإن الحركتين انضموا إلى أول اجتماع للوحدة الفلسطينية في عام 2007، ولكن إسرائيل بذلت مجهود كبير، ونجحت في تقسيمهم مرة أخرى.

وأكد الموقع على أن عدم قدرة الحركتين على التوحد، يعد نجاحا لنتنياهو الذي يرفض مشاركة حماس في السياسية الفلسطينية، ويحاول عرقلة أي طريق يجمع بين حماس وفتح.

وبرر الموقع ذلك، بقوله إذا كانت الحركتان منشقتان تماما، فهذا سيجعل محادثات السلام مستحيلة، ويؤكد ما قالته إسرائيل بأن اتفاق اسلام دون حكومة إسرائيلية موحدة مستحيلا.

واعتبر الموقع الخلافات السياسية التي تحدث بين الطرفين، لم تؤثر على أحد إلا على الفلسطينيين الذين يعانوا من الهجمات الإسرائيلية، والاعتقالات الجماعية، والغارات العسكرية وخاصة على الضفة الغربية، وقطاع غزة.

وألقى الموقع بالضوء على الحصار الإسرائيلي لغزة والضفة الغربية، واعتبره أكبر وسيلة للعقاب، ولكن إسرائيل بررته بأنه وسيلة من أجل السيطرة على الهجمات الصاروخية، ولكنه في حقيقة الأمر يتسبب في زيادة الفقر والبطالة.

ومن جانبه، أكد وزير الإسكان الإسرائيلي أرييل أوري على أن حكومة بلاده، ستنتقم عن خلال توسيع عمليات البناء الاستيطاني في الضفة الغربية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان