إعلان

هآرتس: الصراع في غزة أشعل حربا ضد منتجات كوكاكولا بين المسلمين

03:45 م السبت 26 يوليه 2014

غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء المطيري:

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن الصراع في غزة أشعل حربا ضد مشروب الكوكا كولا في الخارج، مشيرا إلى أن المسلمين في تركيا والهند أداروا وجوههم عن البيبسي والكوكا كولا.

ونقلت الصحيفة عن عومير شيخ، الذي يدير مطعم شاليمار بمومباي في الهند، قوله ''بالنسبة لنا فإن الكوكاكولا والبيبسي هي دماء بشرية لأنهم يمولون الحرب على غزة'' مشيرة إلي أن حركة المقاطعة تعدت حدود العالمية.

ونوهت الصحيفة إلى أن العديد من المطاعم والمنشآت الصغيرة أزالت كوكاكولا من قوائمها، مشيرة إلى تزايد المطالبات بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية بداية من يوم الأحد.

وأضافت أن المسلمين في مومباي في الهند دعوا إلى مقاطعة كوكاكولا وبيبسي ومنتجات نسلة وكرافت فودز، مشيرة إلى أن المقاطعة مثلت إحدى وسائل المسلمين لإظهار غضبهم ضد إسرائيل.

وأضافت ''قام النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي بالترويج لحملات مقاطعة للشركات التي تنفذ أعمال مع إسرائيل بصفة عامة وخاصة شركة كوكاكولا التي لها خط إنتاج في إسرائيل منذ عام 1960''.

ولفتت الصحيفة إلى أن حاكم إحدى المحافظات التركية أعرب عن دعمه لحملة مقاطعة كوكاكولا على الرغم من وجود صورة له تظهر مشروب ''الفانتا'' بديلا عن الكوكاكولا على موائد الإفطار التي تقيمها الحكومة في رمضان.

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من أن الحكومة التركية نفت مقاطعة المشروبات الغازية المرتبطة بإسرائيل، إلا أن مشروب الكوكاكولا يتم استهدافه بطريقة متزايدة من قبل حملات المقاطعة خاصة في تركيا لاتهام الشركة بدعم إسرائيل.

ولفتت الصحيفة إلى أن رجال الأعمال في تركيا والهند رفضوا مشروبات الكوكاكولا، ردا على الصراع في غزة بين حماس وإسرائيل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان