إعلان

نتنياهو محذرا أردوغان :'' توقف عن معاداة السامية''

08:59 م الأحد 20 يوليو 2014

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من مواصلة استخدام العبارات المعادية للسامية في خطاباته.

وأشارت الصحيفة إلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ذكر لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري مساء أمس أن اردوغان استهان بالمحارق التي تعرض لها اليهود في حديثه.

وكان أردوغان قد قال في خطابه السبت الماضي أن أولئك الذين ينتقدون محارق هتلر ليلا ونهارا يقومون الآن بإعادة انتاجها في حروبهم بطريقة أكثر وحشية.

وأضافت الصحيفة، أن أردوغان قال في حملته الانتخابية في محافظة البحر الأسود إن الدولة الإرهابية تهاجم غزة مرة ثانية وقتلت الأطفال الأبرياء الذين كانوا يلعبون علي الشاطئ، مشيرة إلي أن البعض قاطعه بالهتاف بعبارات '' تسقط إسرائيل''.

ولفتت الصحيفة إلي أن عبارات أردوغان التي أغضبت نتنياهو كان منها أيضا قوله، إنهم يلعنون هتلر في كل وقت لكنهم يتبعون وحشيته، إضافة إلي اتهامه لإسرائيل بأنها تتعمد قتل الفلسطينيين من وقت لآخر.

وقالت الصحيفة إن العلاقات بين إسرائيل وتركيا تواجه العديد من المشكلات مشيرة إلي مطالبة وزير الخارجية الإسرائيلي للإسرائيليين بعد السفر إلي تركيا إلا للضرورة وتخفيض التمثيل الدبلوماسي بالتوازي مع الاحتجاجات التركية التي طالت سفارة إسرائيل في انقرة وتنكيس العلم الإسرائيلي واستبداله بالفلسطيني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان