إعلان

هآرتس: إسرائيل تنهتك قوانين الحرب والاتفاقيات الدولية

02:16 م الأحد 20 يوليه 2014

إسرائيل تنهتك قوانين الحرب والاتفاقيات الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- هدى الشيمي:

على الرغم من الجهود التي تبذلها الكثير من الدول في جميع أنحاء العالم، والمحادثات التي تقوم بها الجهات السياسية والدبلوماسية لوقف إطلاق النار، إلا أن الحرب بين فلسطين وغزة تجاوزت يومها العاشر، وبدأت إسرائيل عملية هجوما بريا جديدا على قطاع غزة، هذا بحسب ما ورد في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة –في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن العملية العسكرية البرية بدأت بعد رفض حماس، للاقتراح المصري بوقف إطلاق النار يوم الثلاثاء الماضي، واطلاقها صواريخ على إسرائيل يوم الخميس الماضي، للتأكيد على رفضها لاقتراح هدنة آخر.

ولفتت الصحيفة إلى أن ما قامت به حماس، دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى اتخاذ قرارات ضد أنفاق حماس، مشيرة إلى أنه أعلن عن إجراء عملية محدودة.

ووفقا للصحيفة، فإن رفض حماس للهدنة أو موافقتها على وقف إطلاق النار، واستمرار اطلاقها النار على المدن الإسرائيلية، ومحاولاتها تنفيذ هجوم شامل في منطقة كيبتوس صباح يوم الخميس، هدد ببدء أزمة جديدة بين الحكومتين، وأكد على أن العملية البرية الإسرائيلية ستنتهى بنتائج مأسوية جدا.

وأكدت الصحيفة على أن الإحباط الذي أصاب نفوس المسئولين الإسرائيليين، لا يجب أن تتحول إلى وسيلة لقتل المزيد من المدنيين الأبرياء.

فبحسب الصحيفة، فإن عدد الضحايا وصل حتى الآن إلى أكثر من 234 فلسطيني من بينهم الكثير من النساء والأطفال.

وأفادت الصحيفة أن نسبة المدنيين المتوفيين من الجانبين حتى الآن تتراوح ما بين 50 إلى 70%.

ورأت الصحيفة أن عدد الأطفال المتوفيين حتى الآن يثير القلق.

واختتمت الصحيفة قولها بالتأكيد على أن عدد الأشخاص المدنيين الأبرياء الذين قتلوا حتى الآن، يؤكد حتى الآن على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينتهك الاتفاقيات الدولية، وقوانين الحرب، وأن الحكومة والجيش والنظام القانوني مسئولين جميعا عن وضع حد لتلك الفوضى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان