إعلان

الحياة اللندنية: القوات العراقية تنجح في قتل مفتي داعش

12:37 م الأربعاء 16 يوليه 2014

مفتي تنظيم داعش أبو أسامة القحطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

نقلت صحيفة الحياة اللندنية خبرا على لسان مصدر أمني عراقي يفيد بمقتل مفتي تنظيم داعش أبو أسامة القحطاني سعودي الجنسية في منطقة بيجي شمال تكريت.

وأضاف المصدر "أن القوات المسلحة العراقية تمكنت من قتل القحطاني في محافظة صلاح الدين هو وأربعة من معاونيه بقصف لطيران الجيش استهدف اجتماعا للتنظيم.

وقال قائد عمليات صلاح الدين الفريق ركن علي الفريجي في بيان إن" العملية تمت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة عن مكان اجتماع التنظيم"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن السعودي عثمان نازح العسيري، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في أصول الفقه، وكان عضواً في هيئة التدريس بجامعة الملك خالد في أبها، كان مفتياً لـ "داعش" قبل تولي أبو أسامة القحطاني هذه الوظيفة.

وذكرت مواقع إلكترونية ذات علاقة بالتنظيمات الإرهابية أمس إلى أن العسيري قتل في سوريا العام الماضي. وكان فصل من عمله في الجامعة بسبب ميله إلى تنظيم "القاعدة".

وسبق أن أوقف في المملكة في قضية مقتل سبعة عمال في حادثة سير. وقالت مصادر مطلعة للصحيفة إنه التحق بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وأقام عدداً من الدورات التدريبية لعناصر التنظيم في حلب واللاذقية قبل مقتله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان