إعلان

يديعوت أحرنوت: جدل إسرائيلي حول سبل صد الهجمات القادمة من غزة

10:38 م السبت 12 يوليه 2014

قائد القوات الجوية الإسرائيلية أمير إيشيل

كتبت - هبة محفوظ:

حاول قائد القوات الجوية الإسرائيلية، أمير إيشيل، اقناع المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين "بالاكتفاء بالهجمات الجوية"، وعدم اللجوء لإرسال قوات برة للأراضي الفلسطينية، حسبما أفادت صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية.

نقلت الصحيفة الجدل الدائر بين المسؤولين بأجهزة الأمن الإسرائيلية حول "ضرورة إرسال قوات برية لغزة، وغيرها من المناطق الفلسطينية التي تنشط بها الجماعات المسلحة، أو إمكانية الاكتفاء بصد خطرها عبر الهجمات البرية فقط".

أردف إيشيل أن الهجمات الدفاعية الجوية "كفيلة بصد خطر حماس، ووصد صواريخها، ودك جميع أنفاقها التي تأوي المزيد من المسلحين دون الحاجة لإرسال المزيد من القوات البرية الإسرائيلية داخل المجن الفلسطينية، والذي قد يأتي بعواقب وخيمة"، حسب وصفه.

ويعتمد إيشيل في خطته الجوية على "سرعة الهجمات، وعددها، وقدرتها على استهداف أكثر من هدف بآن واحد، بوقت قصير دون المغامرة بحياة القوات البرية التي يصر جيش الدفاع الإسرائيلي على ارسالها"

ووافق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ووزير دفاعه، على خطة إيشيل، "حتى يتم الاتفاق على سياسة دفاع متفق عليها من جمع الأطراف"، حسبما أفادت الصحيفة.

وواصلت القوات الجوية الإسرائيلية اعتدائها على غزة الجمعة والسبت "مستهدفة أماكن تمركز حركات "حماس، والجهاد الإسلامي، وغيرهم من الحركات المقاومة المسلحة"، وهو ما أتى بثماره، على حد تعبير الصحيفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان