إعلان

الجارديان: أمريكا ترسل قوات اضافية للعراق لحماية سفارتها هناك

12:33 م الثلاثاء 01 يوليو 2014

قوات امريكية اضافية للعراق لحماية السفارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن واشنطن قامت بإرسال أكثر من 300 قوة عسكرية إضافية للعراق الأثنين الماضي لبغداد بهدف حماية سفارتها بالعراق، خاصةً بعد الهجوم على السفارة الأمريكية بليبيا ومقتل 4 من العاملين بها في 2012.

وأوضحت الصحيفة أن القوات المرسلة مؤخراً لا تعد جزءً من القوات والخبراء الذين كان قد أرسلهم أوباما سابقاً لتدريب ومعاونة القوات الأمنية العراقية على استرداد أمن بلادهم الذي فقدوه على يد حركة داعش، حسب تعبير الصحيفة، خاصةً بعد إعلانهم لخليفة جديد للمسلمين الأحد الماضي.

وذكرت الصحيفة أن القوات العسكرية الأمريكية المرسلة للعراق مؤخراً ستكون مسلحة بالكامل وسيتم تزويدها بالطائرات الهليكوبتر، والطائرات بدون طيار، وستقوم باستخدام على الأقل 35 طائرة فوق المناطق التي تسيطر عليها داعش حالياً ''لحماية الخبراء والمستشارين العسكريين الأمريكيين بالعراق من خطر المتطرفين، حسبما أكد المتحدث الرسمي للبنتاجون.

وأشارت الصحيفة إلى وجود قوات إضافية، غير التي أعلن عنها البنتاجون، سيتم ارسالها للعراق أيضاً، وهي القوات التي استعانت بها وزارة الخارجية الأمريكية ب2011 لتأمين خروج قواتها العسكرية خلال انسحابهم من العراق، والهدف من إرسالها هو ''التأكد من اتمام السفارة الأمريكية بالعراق لدورها السياسي والدبلوماسي على أكمل وجه في ظل التحديات الأمنية التي تواجهها من وجود جماعات متشددة مثل داعش.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان