إعلان

السودان: توقعات بالإفراج عن المهدي لدفع الحور الوطني

10:38 ص الخميس 05 يونيو 2014

الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي المعارض في الس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (د ب أ):

كشف مسؤول رفيع في حزب المؤتمر الشعبي السوداني عن وساطات مكوكية للإفراج عن زعيم حزب الأمة الصادق المهدى بقرار من الرئيس عمر البشير، فيما اعترف مسؤول رئاسي بتعطل الحوار الوطني وتوقف آلية المعارضة عن الاجتماع بسبب غياب زعيم حزب الأمة.

وصرح الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر عبد السلام لصحيفة ''سودان تربيون'' بأن الترابي التقى المهدي في محبسه بكوبر أول من أمس الثلاثاء حيث ''ناقشا مطولا التطورات السياسية التي خلفها احتجاز المهدى بجانب التنسيق المشترك بين الأمة والشعبي خلال المرحلة المقبلة''.

وأشار عبدالسلام إلى أن ''الرجلين مكثا بمفردهما لفترة من الوقت''، لافتا إلى علاقة المصاهرة التي تربطهما وهو ما استدعى الزيارة في المعتقل ، واستدرك بالقول :''لكن بطبيعة الحال فان السياسة والاجتماع يتداخلان بشكل واضح '' .

وتوقع الامين العام الإفراج ''قريبا جدا'' عن المهدى بقرار رئاسي لدعم خط الوفاق الوطني الذي ابتدره الحزب الحاكم، مشيرا إلى أن الرئيس عمر البشير الذى تعافى من عمليته الجراحية وباشر مهامه الثلاثاء اجتمع إلى نافذين في الحكومة والحزب الحاكم، وينتظر أن تثمر تلك الاجتماعات عن خطوات عملية في اتجاه إنقاذ عملية الحوار الوطني من الورطة الراهنة.

وقال إن ''المؤتمر الشعبي لا يعتبر خطوة إنهاء احتجاز المهدى منفردة ستدفع باتجاه الوفاق وإنما ينبغي استكمالها بإطلاق سراح محتجزي حركة العدل والمساواة وبعض المحكومين المنتسبين إلى الحركة الشعبية - قطاع الشمال- علاوة على الموقوفين على ذمة احتجاجات سبتمبر الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان