إعلان

السيسي ينقل مصر إلى مرحلة "جديدة" بعد ثلاثة أعوام من "الفوضى"

12:09 م الأربعاء 04 يونيو 2014

رئيس الجمهورية المصري الجديد عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- هدى الشيمي:

قال رئيس الجمهورية المصري الجديد عبد الفتاح السيسي المصريين إن هذا الوقت هو وقت العمل لإعادة بناء الاقتصاد، وذلك بعد اعلان فوزه الساحق برئاسة الجمهورية، هذا بحسب ما ذكرته وكالة الأسوشيتيد برس الإخبارية.

فأوضحت الوكالة أن فوز السيسي برئاسة الجمهورية يمثل عودة الرجل العسكري إلى أعلى المناصب في البلد.

وذكرت الوكالة أن ألاف المصريون احتفلوا في الشوارع والميادين العامة، رافعين لا فتات، وصور للسيسي، وأعلام مصر، وسط جو يملأه الألعاب النارية، والأغاني المؤيدة للجيش.

كما أشارت الوكالة إلى أن السيسي أخذ مصر إلى مرحلة جديدة بعد الدراما التي عاشتها مصر منذ قيام ثورة يناير 2011، التي تسببت في عزل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بعد قضائه 29 عاما في الرئاسة.

وبحسب الوكالة، فقد تحول السيسي إلى بطل قومي، وأمل لكل المصريين لإعادة الاستقرار، واصلاح الأوضاع بعد ثلاثة أعوام من الفوضى، بعد قيامه بعزل الرئيس السابق محمد مرسي.
فتقول إيمان عادي إحدى المؤيدات للسيسي للوكالة إنها سعيدة بعودة الجيش إلى الحكم مرة أخرى، وسعيدة بالتخلص من الإخوان المسلمين.
ولفتت الصحيفة لمواجهة السيسي إلى أمة تعاني من الانقسامات، فالإخوان المسلمين قاطعوا الانتخابات، ويرون أن أي حكومة جاءت بعد عزل مرسي غير شرعية.

كما يري الكثير من الناشطين السياسيين، والثوار الذين قاموا بثورة يناير أن تولي السيسي الرئاسة، يمثل عودة لنظام مبارك بكل مساوئه، فبالفعل تم فرض قيود على حرية الرأي والتعبير، والقبض العشوائي على المعارضين، بالإضافة إلى عودة الشرطة لممارسة انتهاكاتها مرة أخرى.

واختتمت الصحيفة قولها، بالتأكيد على أن سمعة الجيش على المحك، فإذا لم يستطع السيسي تحقيق رغبات وتنفيذ آمال المصريين على أرض الواقع، سيؤثر ذلك على مصداقية وسمعة الجيش في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان