إعلان

صحيفة: 3ر4 مليار دولار كلفة الدعم المقدر للجوء السوري في الأردن

02:41 م الثلاثاء 03 يونيو 2014

اللاجئين السوريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (د ب أ):

ذكرت تقارير إخبارية أردنية اليوم الثلاثاء أن الخطة الوطنية لتمكين المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين قدرت الدعم المطلوب للأردن على مدى ثلاثة سنوات (2014 - 2016) بحوالي 295ر4 مليار دولار.

ووفقا لصحيفة ''الغد'' الأردنية ، فإن الخطة خصصت 4ر2 مليار دولار من هذا الدعم لمشاريع ذات أولوية في ثمانية قطاعات تعاني من ضغوطات جراء استضافة اللاجئين السوريين وهي التعليم، والصحة، والطاقة، والبلديات، والمياه، والحماية، والإسكان، والعمل وسبل العيش.

كما خصصت الخطة على مدار السنوات الثلاث 758 مليون دولار لدعم الحكومة للاجئين السوريين و3ر965 مليون دولار للتكلفة الأمنية و87 مليون لدعم النقل والطيران.

وتوفر هذه الخطة برنامجا متكاملا عن الاستثمارات ذات الاولوية العالية من قبل الحكومة خلال 2014 - 2016 استجابة لتأثير الأزمة السورية على المملكة.

وبحسب الملخص التنفيذي لهذه الخطة فإن الأزمة السورية ومع دخولها العام الرابع لا تزال تؤثر تأثيرا ضارا على الأردن، وتمثل هذه الخطة محاولة من قبل الحكومة لتقييم القطاعات الأساسية ومدى تأثرها باللجوء السوري مع محاولة الحكومة للوصول الى الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين للحصول على المساعدات اللازمة لتنفيذ هذه الاستثمارات وتمويلها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان