إعلان

عمدة برشلونة: لم أعلم أن أمير قطر حول أقدم حلبة مصارعة إلى مسجد

06:13 م الأحد 29 يونيو 2014

أمير قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برشلونة - (أ ش أ):

نفى عمدة برشلونة كزافييه ترياس علمه بأمر بيع الحلبة إلى الأمير تميم بن حمد أمير قطر وتحويلها إلى مسجد، رغم اعترافه بأن هناك أموالا تم تحويلها من أجل الحلبة. لم يوضح الغرض منها.

وقال عمدة برشلونة، وفقا لما أوردته صحيفة ''20 دقيقة'' الإسبانية، إن الأمر مستحيل وإن العملية قد تتكلف 90 مليون يورو بالإضافة إلى انه بعد تلك المعلومات حول تحويله إلى مسجد فإن المشروع قد يرفض برمته.. وأضاف: من المعقول أن يكون هناك مسجد في برشلونة.

ونفي وجود أي محادثات حول المشروع لأنه ليس هناك مشروع تحويل الحلبة إلى مسجد بالفعل.. وقال ''نرغب في أن تتحول الحلبة إلى متحف كبير للأطفال، على سبيل المثال''.

وكانت الصحف الإسبانية قد كشفت قبل أيام عن نية أمير قطر شراء أقدم ساحة لمصارعة الثيران في مدينة برشلونة الإسبانية وتحويلها إلى مسجد .حيث عرض 2مليون و200 ألف يورو لشراء الحلبة لتحويلها إلى مسجد يتسع لأكثر من 40 ألف شخص ويبلغ طول مئذنته 300 قدم.

ووفقا للصحف الإسبانية فقد أعلن تميم استعداده لتحويل أقدم ساحة مصارعة ثيران إلى أكبر مسجد في أوروبا بحلول عام 2020، حال موافقة مجلس المدينة على المشروع. لافته إلى أن المسجد ربما يكون ثالث أكبر مساجد العالم بعد الحرمين المكي والنبوي.

كذلك سيضم المسجد قاعة للمؤتمرات ومركزا لتحفيظ القرآن، ومتحفا للفن والتاريخ الإسلاميين فضلا عن إسكان 300 شخص.. وقد وافقت مجموعة ''بالانكا'' المالكة للساحة على البيع، على الرغم من أنها لم تؤكد هذه المعلومات في انتظار رد مجلس المدينة للموافقة على المشروع.

وكانت آخر مصارعة للثيران شهدتها برشلونة في سبتمبر2011، قبل قيام إقليم كاتالونيا شمال شرق إسبانيا بحظر تلك الرياضة، الراسخة في إسبانيا منذ قرون طويلة.

ويسمح بممارسة مصارعة الثيران في بقية أنحاء إسبانيا باستثناء جزر الكناري، وتحتوي إسبانيا على نحو 400 حلبة مصارعة، إلا أن المعارضين يأملون في أن يمتد الحظر ليشمل كل أنحاء البلاد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان