إعلان

شركة توثيق حروب بريطانية تنشر صور نادرة لطاقمها بالحرب العالمية الأولى

11:45 ص الثلاثاء 24 يونيو 2014

كتبت - هبة محفوظ:

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية مجموعة من أندر صور الحرب العالمية الأولى، والتي تعود لإحدى أقدم شركات توثيق الحروب التي أنشأها الملك هنري الثامن في القرن الرابع عشر، شركة "هاك".

وتُظهر الصور فوج من المحاربين، مكون من مجموعة من الممثلين والفنانين والرياضيين الذين تطوعوا ليشاركوا في الحرب العالمية الأولى، بالإضافة إلى بعض الحيوانات ويتيح لهم توثيقها عبر الصور الفوتوغرافية.

كانت "هاك" ترسل بالعاملين بها إلى مناطق الحروب لتوثق أندر وأغرب المواقف والصور بهم، وهو ما قامت بفعله منذ عصر ملك بريطانيا، هنري الثامن، حتى انتهاء الحرب العالمية الأولى، وقد عانت الشركة من خسارة أكثر من 1650 فرداً ممن تطوعوا كجنود في الحرب، لأخذ هذه الصور.

كان طاقم عمل "هاك" يضم الكثير من الفنانين والمصورين، من ضمنهم الممثل جون لور، والرياضي إدوارد أمور، الذي حصد الميدالية الذهبية والبرونزية عن رياضة الرماية في أوليمبيات 1908، ونظيره كينيث باول، الذي حصد البرونزية والذهبية أيضاً في رياضة كرة المضرب بأوليمبيات 1912، وقتل باول أثناء تغطيته أحد الحروب من أجل توثيقها لـ "هاك".

وأظهرت العديد من الصور التي التقطها طاقم "هاك"، بالإضافة إلى بعض خطابتهم بذلك الوقت، طبيعة الحرب والأماكن المختلفة التي نشبت بها الحرب العالمية الأولى، ومنها فرنسا وبريطانيا وايطاليا، وبعض دول الشرق الأوسط مثل مصر.

وتعد صور "هاك" من الحرب العالمية الأولى من أندر مجموعات الصور الكاملة التي أخذت بذلك الوقت، وبقيت لتخبر تفاصيل الحرب لكل المهتمين بها في وقتنا الحالي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان