إعلان

صحيفة: السودان تخطط لتصدير مياه النيل إلى دول الخليج

12:30 م الإثنين 02 يونيو 2014

مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم جودة الله عثمان

الخرطوم - (د ب أ):

كشف مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم جودة الله عثمان أن الهيئة تخطط لتصدير المياه النقية إلى دول الخليج مستقبلا بالاعتماد على المياه المنتجة من نهر النيل لتحقيق القيمة المضافة، وألمح إلى صعوبات مالية تواجه الهيئة.

ونقلت صحيفة "سودان تريبيون" عن جودة الله القول في بيان تلاه للمجلس الاعلى للتخطيط الاستراتيجي إن الهيئة تعاني من مشكلات مالية.

واعترف بعدم قدرة الهيئة على تنفيذ التنمية في الوقت الراهن والتي تقع على عاتق الولاية. وقطع بأن تحصيل فاتورة المياه عبر منافذ تحصيل الكهرباء أدى للوصول إلى مشتركين كانوا لا يدفعون فاتورة المياه.

إلى ذلك ، قال مسؤول الكهرباء بوزارة التنمية العمرانية بالخرطوم إبراهيم علي مصطفى إن الولاية تستحوذ على 79 في المئة من الإمداد الكهربائي بالشبكة القومية للكهرباء محذرا من أن هذا الأمر سيؤدي لاحقا إلى أزمة إمداد بالعاصمة حال عدم إنشاء بدائل للطاقة لمواكبة التوسع العمراني والصناعي.

وذكرت الصحيفة أن دراسة سعودية اقترحت في ديسمبر الماضي إنشاء مشروع تجريبي يمكن السعودية من استيراد المياه من السودان لتغذية المياه الجوفية التي نضبت في منطقة نجران، وذلك بالتعاون بين وزارتي الزراعة والمياه والكهرباء السعوديتين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان