إعلان

صحيفة سعودية تهتم بدعوة السيسي لركوب العجل لتوفير الطاقة

03:58 م الأحد 15 يونيو 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

نوهت صحيفة عكاظ السعودية بالمشهد الذي جسده الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيادته لحملة توعية قوية لترشيد الطاقة من خلال التظاهرة الضخمة التي شهدتها القاهرة لراكبي الدراجات .. داعيا المواطنين إلى الاستغناء عن السيارة لحل مشكلتي الطاقة والمرور.

وقالت - في افتتاحيتها اليوم بعنوان ''شراكة المواطن المصري'' - ''هذا الأسلوب العملي في القيادة في دولة يراد لها أن تتعافى بسرعة.. وتوجه كل إمكاناتها وجهة إيجابية كفيل - في حال تجاوب المصريين معه - من شأنها أن تؤدي إلى إحداث نقلة نوعية في التفكير المصري.. وفي تقاسم الأعباء.. وفي تساوي رجل السلطة الأول في البلد الشقيق مع رجل الشارع.. وكأن السيسي يريد أن يقول إنه لا يريد وزيرا يجلس في مكتبه ويطلع على تقارير مكتوبة ويصدر قرارات بعيدة كل البعد عن الواقع والحقيقة.. وكأنه يريد أن يقول أيضا لفريق عمله إن عملية البناء تتطلب معرفة حقيقية لأوجاع مصر (أولا) وطرق وأساليب خلاقة ومبتكرة لحلها وبالحد الأدنى من التكاليف والحد الأعلى من العائد على البلد.

واختتمت بقولها إن هذه الثقافة الجديدة - بصرف النظر عن الأسماء هي التي تحتاجها مصر.. وها هي تطبق على الأرض وذلك يدعو للتفاؤل.

من جهة أخرى، أكدت مصادر حكومية، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، انتهى إلى حد كبير من اختيار أسماء المرشحين لتولي الحقائب الوزارية، مشيرة إلى أنه من المرجح أن يؤدي الوزراء اليمين الدستورية غدا الاثنين.

وقالت المصادر لـ(عكاظ)، إن الحكومة الجديدة سيكون على رأس أولوياتها البدء في تنفيذ 3 مشروعات قومية كبرى، هدى ممر التنمية وتنمية محور قناة السويس ومشروع الضبعة النووي، بهدف توفير فرص عمل للشباب وتحقيق نقلة كبرى للاقتصاد المصري.

وأوضحت المصادر، أن عدد المرشحين الجدد بلغ 15 مرشحا، من إجمالي 31 وزيرا في حكومة محلب، وأن هناك نسبة كبيرة للسيدات بلغت حوالي 5 حقائب وزارية، ومن الوجوه الجديدة في حكومة محلب تردد اسم المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر لوزارة العدل، والدكتورة منى جمال لوزارة البيئة، والدكتور سعد الجيوشي لوزارة النقل، والدكتور محمود صقر للتعليم العالي.

وبحسب المصادر، فإن حكومة محلب سيغلب عليها طابع التكنوقراط، وليس هناك أي انتماءات سياسية لكافة المرشحين.

وقالت المصادر: إنه بات من المؤكد أن وزيرة الإعلام الدكتورة درية شرف الدين ستخرج من التشكيل الحكومي الجديد، إضافة إلى خروج وزراء السياحة والنقل والعدل والصحة والري والتربية والتعليم والكهرباء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان