إعلان

الجارديان: حوار السيسي أكد عدم وجود نية للمصالحة مع الإخوان

02:18 م الأربعاء 07 مايو 2014

عبد-الفتاح-السيسي

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة الجارديان البريطانية أن تصريح المشير عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الذي يفيد بعدم وجود الإخوان المسلمين إذا فاز في الانتخابات، يؤكد على عدم وجود نية للمصالحة تجمع بينه وبين الإسلاميين.

جاءت تصريحات السيسي بعد الاتهامات التي وجهت للإخوان المسلمين لقيامهم بأعمال العنف، والشغب في أعقاب عزل الرئيس السابق محمد مرسي بعد احتجاجات شعبية.

كما قال السيسي إنه استطاع النجاة من عملتين اغتيال تعرض لهما خلال الشهور الماضية، بعد عزل مرسي.

وذكرت الصحيفة أن السيسي فضل إرسال رسائل إلى مؤيديه في جميع انحاء البلاد، بدلا من التحدث عن برنامجه الانتخابي، مثلما يفعل المرشح الناصري للرئاسة حمدين صباحي.

كما أكد السيسي على أن قراره بالترشح للرئاسة لم يأت من رغبته في السلطة، إلا أنه جاء نزولا عن رغبة الجماهير، وأرجع تأخر القرار إلى أخر شهر فبراير إلى رغبته في التأكد من الدعم والتأييد الشعبي الكبير.

وأشارت الصحيفة إلى تأكيد السيسي على أن اعادة الاستقرار والأمن في مصر، من أهم أولوياته، ونقلت وصفه لارتفاع معدل البطالة في مصر بـ''المعيب''.

وطبقا لاستبيان قام به مركز البصيرة، فأن نسبة المصريين المقبلين على الانتخاب سيكون 72 في المئة، من 70 في المئة منهم سيدعمون السيسي، مقابل 2 في المئة مؤيدين لصباحي.

وتوقعت الصحيفة أن يفوز السيسي في الانتخابات ببساطة شديدة، فقالت الصحيفة إن السيسي هو الأكثر شعبية بين المصريين حاليا، الذين يضعون ثقتهم الكاملة فيه لتأكدهم من قدرته على إعادة الأمن والاستقرار داخل البلد مرة أخرى.

ولفتت الصحيفة إلى أن انتخابات الرئاسة المقرر عقدها يومي 26 و27 مايو الجاري، ستتم في جو يتسم بالانقسام الشديد، فهناك آلاف في السجون وقتل مئات في الأحداث الأخيرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان