إعلان

صحيفة سويدية تتهم وزراء بالحكومة بتلقي ملايين الكرونات دون وجه حق

12:52 م الثلاثاء 06 مايو 2014

الحكومة السويدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

استوكهولم – (أ ش أ):

اتهمت صحيفة داجنز نيهاتر السويدية اليوم الثلاثاء عددا من أعضاء الحكومة السويدية بتلقي ملايين الكرونات السويدية دون وجه حق بعدم الإخطار عن تغيبهم عن العمل نتيجة للمرض حيث أن نظام العمل السويدي يسمح للمتغيبين عن العمل للمرض بالحصول على مرتبهم كاملا في اليوم الأول وعلى نسبة 80 في المئة من المرتب اعتبارا من اليوم التالي.

وأشارت الصحيفة السويدية الواسعة الانتشار إلى أن رئيس الحكومة فردريك راينفيلت ووزيرة الصناعة آني لوف ووزير التعليم يان بيوركلوند يأتون على رأس قائمة تضم 17 عضوا بالحكومة الائتلافية الحالية تغيبوا عن العمل نتيجة للمرض ولكنهم لم يخطروا الإدارة الطبية مما سمح لهم بتلقي مرتباتهم بالكامل.

وأوضحت الصحيفة أن ثلاثة وزراء في الحكومة الحالية تقدموا فقط منذ عام 2006 وحتى الآن بإجازات مرضية في الوقت الذي تغيب فيه رئيس الحكومة من اجتماع تحضيري في يناير 2012 قبل انعقاد قمة أوروبية نتيجة لمرضه وفقا لعدد من التقارير الصحفية وكان يجب أن يتم خصم 4645 كرونة من مرتبه في هذا الشهر.

ونقلت الجريدة السويدية عن خبراء قانونيين بالمجلس السويدي للمطالبات أن الوزراء لا يحتاجون للإبلاغ شخصيا عن تغيبهم عن العمل لأصابتهم بالمرض.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان