إعلان

وزير الخارجية العماني: الخلاف الخليجي انتهى

03:59 م الأحد 04 مايو 2014

وزير الدولة المسؤول عن الشؤون الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

صرح وزير الدولة المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي أن الخلاف السعودي الاماراتي البحريني مع قطر قد انتهى، وأن هذه الدول بصدد اعادة سفرائها إلى الدوحة.

وحسب صحفية "الراي" الكويتية أكد الوزير بن علوي في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو في انقرة أن الخلاف كان بين أسرة واحدة وهو أمر طبيعي يحدث بين الأشقاء.

وحول العلاقات العمانية- التركية، أكد بن علوي حرص مسقط على تقوية العلاقات في كل المجالات، مشيرا إلى أن الظروف الاقليمية والدولية تتطلب تشاورا وتنسيقا متواصلا بين البلدين.

وعلى الجانب الآخر، صرح الوزير داوود أوغلو أن مباحثاته مع بن علوي تناولت أخر مستجدات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الوضع السوري والعراق والقضية الفلسطينية.

رفض الوزير التركي محتوى تقرير منظمة فريدوم هاوس الأميركية عن الحريات في العالم، الذي خفض مستوى الحريات الصحافية في تركيا في ضوء أحداث العام الماضي.

وأكد أن التقرير لا يتضمن وقائع بشأن الإفراج عن صحفيين بعدما برأهم القضاء التركي من تهم جنائية، بينما ما يزال هناك أخرين قابعين بالسجن بتهم الارتباط مع منظمات ارهابية موضحا أن التقرير ناقص ولا يحتوي على نظرة شمولية لوضع الحريات الصحافية في البلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان