إعلان

صحفيون محررون بشرق أوكرانيا: تجربة ''لا تنسي''

03:19 م الأحد 04 مايو 2014

منظمة الأمن والتعاون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هبة محفوظ:

قالت صحيفة يورونيوز إن 7 من المفتشين العسكريين التابعين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا كانوا قد تم احتجازهم قبل أسبوع مضى بإحدى مدن شرق أوكرانيا، سلوفينسك، بصحبة 5 مواطنين أخرين، من قبل المتظاهرين الموالين للتدخل الروسي بأوكرانيا والاستقلال عن السيادة الأوكرانية تم تحريرهم مؤخراً، حسبما أكد المتحدث الرسمي باسم المنظمة.

وأوضحت الصحيفة أن السبعة مفتشين تم ارسالهم إلى أوكرانيا بأوامر من منظمة الأمن والتعاون، وتحت إشراف من وزير الدفاع الألماني، بعد طلب الحكومة الأوكرانية وجودهم لتقييم الوضع بمدن أوكرانيا الشرقية.

وأضاف عمدة سلوفينسك، الموالي للتدخل الروسي كمعظم المحتجين بالمدن الشرقية، أن المحتجزين كانوا يعاملون معاملة ''كريمة'' كالضيوف، وأن فكرة احتجازهم لم تكن معدة مسبقاً، وانما أتت بطريقة عفوية من قبل بعض المحتجين الغاضبين.

أما عن المفتشين المحررين، قالت الصحيفة نقلاً عن أحدهم إنهم ''شاكرين لجميع الجهود التي بذلت لتحريرهم وضمان سلامتهم''، ووصفوها بأنها ''تجربة لا تنسي''، ونفي كلام العمدة عن حسن المعاملة، ولكنه أوضح أن بالرغم من سوء أوضاع الاحتجاز، إلا أن العمدة ضمن سلامتهم خلال فترة احتجازهم، حسب ما أفادت الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أيضاً أن فريق المفتشين تضمن أربعة لواءات عسكريين ألمان، ومراقب عسكري سويسري ذو حالة صحية سيئة، تم اطلاق صراحة مسبقاً على إثرها.

وأضافت الصحيفة أن المتظاهرين بمدينة سلوفينسك قاموا باحتجاز فريق المفتشين واتهموهم بالتجسس لصالح الحكومة الأوكرانية، وحاولت الحكومة الأوكرانية تحريرهم سابقاً، مما تسبب في تصاعد أعمال العنف بشرق أوكرانيا يوم الجمعة الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان