إعلان

لإندبندنت: إسرائيل ستُحمِّل ''عباس'' مسئولية عنف حماس بعد تشكيل الحكومة

12:00 م السبت 31 مايو 2014

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

ذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية أنه بمجرد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية الجديدة المتوقعة خلال أيام ستعتبر إسرائيل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مسئولا عن أي عنف يصدر من جانب حركة حماس.

ونقلت الصحيفة عن مسئول إسرائيلي بارز قوله ''إنها خطوة سلبية جدا وقفزة كبيرة إلى الوراء'' .. مضيفا '' إذا تم ، بعد تشكيل الحكومة ، إطلاق الصواريخ من قطاع غزة الذي تسيطر عليها حماس ، فلن يكون بمقدور الرئيس عباس نفي مسؤوليته وستحمله إسرائيل المسؤولية في ذلك الوقت''.

وتابع المسؤول قائلا ''إنه على الرغم من أن الحكومة الجديدة ستتكون من التكنوقراط، مع عدم وجود أعضاء من حماس فيها، إلا أن إسرائيل لن تتعامل معها لأنها شكلت بدعم من حماس التي تدعو إلى تدمير دولة إسرائيل''، حسب وصفه.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد كلف رامي الحمد الله ، الذي يترأس حاليا الحكومة الفلسطينية ، بتشكيل حكومة توافق وطني في غضون 5 أسابيع ، وذلك تطبيقا للاتفاق الذي وقعه وفد من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية يوم 23 أبريل الماضي في غزة ، مع حركة حماس يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني بين حركتي ''فتح وحماس'' المستمر منذ منتصف عام 2007 وتشكيل حكومة وفاق وطنية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان