إعلان

وسائل الإعلام الإيطالية تبرز الفوز الساحق للمرشح عبدالفتاح السيسي

12:26 م الخميس 29 مايو 2014

المرشح عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


روما - (أ ش أ):

أبرزت وسائل الإعلام الإيطالية الفوز الساحق للمرشح عبدالفتاح السيسي الذي حققا فوزا كان متوقعا في الانتخابات الرئاسية التي استمرت ثلاثة أيام في مصر.

فكتبت صحيفة "الفاتوكوتيديانو" الصباحية تحت عنوان "الشعب المصري يكافئ الجنرال الذي أطاح بالإخوان المسلمين" تقول: حسم الجنرال السيسي نتائج الانتخابات الرئاسية، مسجلا أرقاما قياسية في انتخابات المرحلة الاولى والاخيرة في مصر بالرغم من عدم انتهاء عمليات فرز الاصوات (حتى مثول الصحيفة للطبع) إلا أن النتائج الرسمية لنحو 90% من الأصوات تؤكد حصول السيسي على نسبة 2ر96% بينما لا يتجاوز منافسه الوحيد عن نسبة 8ر3%.

ووصفت الصحيفة احتفالات الشعب المصري في الميادين الرئيسية بكافة أنحاء مصر وخاصة ميدان التحرير فتقول ":عاد ميدان التحرير يتصدر المشهد السياسي في مصر لكن هذه المرة للاحتفال بمرشح الشعب الذي أنهى حقبة الإسلام السياسي ويعتزم مع ناخبيه الاسراع أيضا بانتهاء الفترة الانتقالية التي ينتظرها استحقاق الانتخابات البرلمانية حتى تكتمل مؤسسات الدولية الدستورية.

وكتبت صحيفة "لاريبوبليكا" تحت عنوان "مصر تحتفل بانتصار السيسي "تقول: العلم المصري موجود في كل مكان.. الميادين تحتفل بفوز السيسي بمعقد الرئاسة فى مصر.. في إحدى أضخم تعبئة استحقاق دستوري تشهده مصر في العصر الحديث.. والعلم المصري يمثل الرئيس السيسي الذي اكتسح الانتخابات بأرقام قياسية تتجاوز آلـ 96 %، وسط انتخابات نزيهة تابعتها مؤسسات دولية أوروبية وإفريقية وعربية.. وأكدت الحياد بكافة تفاصيل أركانها.

كما وصفت الصحيفة مظاهر الاحتفالات بالميادين المصرية وفرحة أنصار السيسي بالانتصار القياسي الذي أكد رغبة الاغلبية في مصر على أمل المصريين في التغيير، ومنح تكليف "انتخابي" للرئيس الجديد بضرورة استعادة الاستقرار والتنمية بعد ثلاث سنوات طويلة من المعاناة الامنية والتراجع الاقتصادي وزيادة معدلات البطالة بين الشباب، مؤكدة أن السيسي هو الرجل المناسب لإحداث طفرة في الاستقرار والاقتصاد.

ونقلت كافة محطات التليفزيون الإيطالية فيديوهات لطوابير الناخبين ثم لحظات ترقب الميادين لأنباء نتائج عمليات الفرز الاولى ثم الاحتفال بالفوز التاريخي الذي حققه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان