إعلان

هاآرتس: السيسي سيكتسح.. لكن مزاج المصريين سريع التقلب

03:50 م الإثنين 26 مايو 2014

عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ علاء المطيري:

ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن السيسي هو الشخص الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم، مشيرة إلى أنه سيربح نسبة كبيرة من الأصوات، ولكن التحول في معسكره سيؤدى إلى تغير مزاج الناخبين الذين أطاحوا باثنين من الرؤساء منذ يناير 2011.

وقالت الصحيفة إن المصريين يأملون في وجود رئيس لاستعادة الأمن وإحياء الاقتصاد، ولكن الفشل في تحقيق الوعود يمكن أن يشعل موجة جديدة من الغضب قد تكون أكثر عنفا من ذي قبل.

وذكرت الصحيفة أن السيسي يتحدث عن مصر ديمقراطية بينما يرى ينتقد مؤيدي مرسى تلك الكلمات بقولهم: أن من أزاح الرئيس المنتخب يسوق لنا آمال الديمقراطية، في حين يرى مؤيدي السيسي أنه أنقذ الدولة من الإسلاميين، مشيرة إلى العلمانيين يتخوفون من عودة نظام مبارك بطريقة أكثر قوة.

وقالت الصحيفة إن السيسي الذى ظل يمثل الرجل الأقوى في مصر خلال الأشهر العشر الأخيرة يسعى إلى إحداث تحول قوى يسمح له بأن يوضح للعالم أن الإطاحة بمرسى كانت إرادة شعبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن عملية الاقتراع تجرى وسط إجراءات أمنية مشددة، مشيرة إلى أن عدد الأصوات المسجلة يبلغ 53 مليون ناخب وأن لجان التصويت محاطة بعشرات الآلاف من الجنود وقوات الشرطة التي انتشرت في أنحاء الدولة.

وقالت الصحيفة إن جماعة الإخوان أصدرتتعليمات لأتباعها بمقاطعة التصويت، مشيرة إلى أن المقاطعة امتدت إلى العديد من الشباب الداعين للديمقراطية والذين شاركوا في ثورة يناير 2011.

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان