إعلان

صحيفة أمريكية: العنف يهدد انتخابات مصر

02:01 م الإثنين 26 مايو 2014

المشير عبد الفتاح السيسي و حمدين صباحي مرشحي الرئا

كتبت - هبة محفوظ:

رأت صحيفة ''يو إس أي توداي'' الأمريكية أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي سيفوز بالانتخابات الرئاسية في مصر، ولن يكون لمنافسه، اليساري حمدين صباحي، أي تأثير على النتائج.

وأضافت الصحيفة أن صباحي يعتمد في حصده للأصوات المؤيدة له على الشباب، وعلى وعوده للشعب باسترداد حقوق الفقراء وارساء مبادئ العدالة الاجتماعية.

وبالرغم من تأكيد الرئيس المؤقت عدلي منصور على عدم انحياز الدولة لأي مرشح بعينه، إلا أن الصحيفة أفادت أن وسائل الاعلام المصري توجه الرأي العام عمداً لمناصرة السيسي، زاعمين أنه ''الوحيد القادر على انعاش الاقتصاد المصري، واستعادة الأمن ووضع حد لحالة الانفلات الأمني التي دامت لأكثر من ثلاث أعوام منذ بدء ثورة الخامس والعشرين من يناير''، حسبما أوضحت الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الحالية تأتي وسط حملات أمنية عنيفة تشنها أجهزة الأمن ضد مناصرين الرئيس المعزول محمد مرسي ''الذين قرروا مقاطعة انتخابات الانقلابين''، وغيرهم كثيرين من المعارضين السياسيين.

وتابعت الصحيفة أن الهجمات الإرهابية، خاصةً في سيناء، التي تهدد أمن واستقرار مصر، وتستهدف المنشئات الحكومية وأجهزة الأمن المصرية، بدأت في الازدياد بعد محاكمة مرسي، وتسببت في خلق حالة من ''الاستقطاب والانتقام بين أجهزة الأمن والكثيرين من مؤيدين مرسي وأخرين من المعارضين السياسيين للحكومة الحالية، وأدت إلى سجن واعتقال بعضهم''.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحكومة المصرية خصصت عدداً ''مهولاً'' من قوات الأمن لتأمين لجان التصويت في جميع أنحاء مصر، ''خوفاً من تهديدات المتشددين الذين يعارضون اقامة الانتخابات، ويعتقدون أنها غير شرعية ومزورة''.

وحذرت السفارة الأمريكية بالقاهرة رعاياها من التنقل بشوارع مصر يوم، ''خوفاً من العنف المحتمل خلال سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية''، حسبما أكدت الصحيفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان