إعلان

ارتفاع معدل معاداة السامية في أوروبا وإسرائيل تستنكر

06:29 م الأحد 25 مايو 2014

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

كتبت- أسماء إبراهيم:

انتقدت وسائل اعلام اسرائيلية صعود اللاسامية في أوروبا في أعقاب الهجوم على متحف يهودي في بروكسل يوم السبت، ما أدى الى مقتل 2 من السياح الاسرائيليين وجرح آخر.

وانشغلت وسائل الاعلام الاسرائيلية لوقت طويل في تحليل هذا الخبر الذي وصفته بالإرهابي والمعادي للسامية، وكانت اغلب التعليقات تشير الى انعدام الامن للجاليات اليهودية التي تعيش في أوروبا- بحسب صحيفة ''لوبوة'' الفرنسية.

وقال نتنياهو غن الحادث حصل جراء حملات التحريض التي تقوم بها عناصر مختلفة في الشرق الاوسط، وأوضح نتنياهو أن الاوروبيين أدانو هذا الحادث لكنه لا يرى هذه الادانة حقيقية اذ يرحب هؤلاء ويصفقون للمصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس التي تعتبر جماعة ارهابية تريد تدمير إسرائيل- حسب تعبيره.

وطالبت إسرائيل من بلجيكا تحقيقا موسعا عن الحادث الذي اودى بحياة اثنان من مواطنيها.

ودعا شمعون بيريز القادة الأوروبيين الى التصرف ضد أشكال معاداة السامية في بلادهم، مشيرا إلى عدة حوادث استهدفت اليهود في فرنسا وغيرها من البلاد الاوروبية، ونوه الى ان على الاوروبيون التحقيق لمعرفة اذا ما كانت هذه الاحداث مرتبطة بجماعات منظمة ام افعال فردية.

وبعد حادثة بروكسل دفعت اسرائيل 150 الف دولار لتركيب كاميرات لمراقبة المتحف اليهودي في بروكسل وكذلك المدارس اليهودية هناك من اجل حمايتها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان