إعلان

صحيفة فرنسية: المصريون "يعبدون" شخصية السيسي

04:52 م الأحد 25 مايو 2014

عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة "لا ليبراسيون" الفرنسية إن اسم عبد الفتاح السيسي يذكر على كل لسان في مصر وصوره على ملصقات ضخمة في كل مكان في شوارع القاهرة وعلى القمصان وسلاسل المفاتيح والتلفزيون والشركات قبل أيام يوم من بدء الانتخابات الرئاسية.

وأضافت الصحيفة أن السيسي هو بالنسبة للكثيرين في مصر مصدرا للأمان والاستقرار خصوصا بعد 3 سنوات من الفوضى التي اعقبت ثورة يناير، ونقلت عن مصريين آرائهم التي يؤيدون فيها السيسي بشدة كرجل حازم وقادرة على السيطرة على البلاد.

وأكملت الصحيفة أن المصريون "يعبدون" شخصية السيسي- بحسب تعبيرها، ويرونه منقذا للأمة ويراهنون عليه في عودة الاقتصاد الى سابق عهده والقضاء على الارهاب واعادة السياحة الى ما كانت عليه قبل ثورة يناير ، وهو الذي حصل على تصويت 94% من المصريين اللذين يعيشون في الخارج، مقابل 6% للمنافس اليساري حمدين صباحي.

ونوهت الصحيفة إلى أن الاقباط الذين لاقوا معاملة قاسية أيام حكم مرسي وتم الاعتداء عليهم وعلى كنائسهم صوتوا للمشير على أمل أن ينظف البلاد من الاسلاميين المتشددين ويعيد للأقباط مكانتهم في المجتمع المصري- بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن بعض وسائل الاعلام وخاصة المعارضة للسيسي تعرضت للتكميم وتنقل عن بعض الشباب المصري قولهم بأن انتقاد السيسي سيجلب لهم المشاكل وقد تعرضهم للسجن كزملائهم، مشيرة إلى أن الأصوات المعارضة اختفت تقريبا باستثناء القليل منها على الفيسبوك لتذكر الشباب بثورة يناير وأهدافها، لكن الخوف من القمع يمنعهم من الانتقاد العلني- بحسب الصحيفة.

وتوضح بأن 6 ابريل وهي أحد أقطاب المعارضة قد تم سجن قادتها وخنق صوتها وتنوه إلى أن الحركة تعتبر السيسي شبيها جدا بمبارك وأنه لن يمنع الشرطة من قتل المعارضين.

وتنهي بأن كثير من الشباب المصري سوف يقاطع الانتخابات لأنه يرى ان لا جدوى من التصويت وأن الانتخابات محسومة لصالح السيسي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان