إعلان

وفاة مواطن تركي بعد 4 سنوات من إصابته على متن قافلة إغاثية لغزة

08:42 م السبت 24 مايو 2014

وفاة مواطن تركي بعد 4 سنوات من إصابته على متن قافل

كتبت - هبة محفوظ:

توفي مواطن تركي كان من ضمن المجموعة المنظمة للقافلة الاغاثية التى توجهت لغزة في 2010، بعد بقائه في غيبوبة دامت لأكثر من 4 سنوات، حسبما أفادت صحيفة هارتس الإسرائيلية.

أوضحت الصحيفة أن سفن القافلة تعرضت لهجوم على يد القوات العسكرية الإسرائيلية أثناء استعدادها لدخول غزة بحراً، لتقديم المساعدات الانسانية لشعبها المحاصر، وبهذا ترتفع حصيلة قتل هذا الهجوم إلى 10 موطنين كانوا على متن السفن.

وذكرت وسائل الإعلام التركية أن المتوفي، أوجور سليمان، 51 عاماً، هو الضحية العاشرة لمحاولة القوات الإسرائيلية الاستيلاء على محتويات القافلة الاغاثية التى توجهت لغزة في 2010، والتى تركت تسع أتراك أخرين قتلى بعد الهجوم الذي شنته.

أضافت هارتس أن وفاة سليمان تأتي في ظل مساعي تركية -إسرائيلية لإصلاح العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتى تضررت كثيراً منذ 2010.

وصرح رئيس الوزراء التركي، أردوغان، في مارس الماضي أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تعافت، خاصة بعد موافقة المسؤولين الإسرائيليين بتقديم التعويضات المالية اللازمة لأعالي ضحايا القافلة الذن قتلوا في 2010، وأوضحت هارتس أم المبلغ المتفق عليه هو 20-23 مليون دولار لكل عائلة منهم.

وأوضحت الصحيفة أيضاً أن وزير الخارجية الإسرائيلي أكد على استعادة التعاملات الدبلوماسية بين البلدين في مايو الماضي، وتوعد بتفعيلها ''قريباً''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان