إعلان

نيويورك تايمز: العنف في مصر يثير القلق داخلها وخارجها

12:06 م الأربعاء 21 مايو 2014

جانب سابق من إشتباكات جامعة الازهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية أن اصابة ضباط منتمين إلى قوات مكافحة الشغب أثناء محاولتهم لتأمين محيط جامعة الأزهر، أثار خوف المصريين والمسئولين في جميع أنحاء العالم من اشتعال موجة من العنف أثناء عقد الانتخابات الرئاسية، المقرر عقدها في 26، 27 مايو الجاري.  

وأوضحت الصحيفة أن الضباط أصيبوا بعد قيام مجهولون بإطلاق الرصاص وقنابل المولوتوف على القوات من نافذة سيارة يوم الاثنين الماضي، أثناء محاولة للسيطرة على مظاهرة ضمت مئات الطلاب في جامعة الأزهر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر رسمية أن المرتكبين قاموا بالهجوم ثلاث مرات على ثلاثة مقرات لحملة المشير عبد الفتاح السيسي الانتخابية.

كما أشارت الصحيفة إلى ازدياد العنف في مصر خلال الشهور العشرة الأخيرة، بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي، فتسبب الجهادين الاسلامين بقتل المئات من الجنود وضباط الشرطة، كمحاولة لانتقام منهم، أو للتمرد عليهم.

وتوقعت الصحيفة أن يفوز السيسي  الذي خلع بدلته العسكرية وتخلى عن لقبه العسكري في الانتخابات بسهولة كبيرة، مشيرة إلى النتائج الأولية للانتخابات في خارج مصر.  

وأكدت الصحيفة على أن السيسي يتفوق على حمدين صباحي، الذي تحاول حملته الانتخابية اظهاره على إنه مرشح الثورة يناير 2011.

واختتمت الصحيفة قولها بأن مصر تعيش في حالة كبيرة من الفوضى والقلق حاليا، وسط دعوات بمقاطعة الانتخابات، وعدم استساغت الكثير من السياسيين والمرشحين السابقين للانتخابات الرئاسية المقبلة، لأنهم يعتبروها بمثابة سباق حسمت نتائجه لصالح السيسي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان