إعلان

ديلي ميل: قناصة جديدة ''لتحديد الهدف تلقائيا'' من على بعد نصف ميل

11:23 م الثلاثاء 20 مايو 2014

بندقيه قنص

لندن- أ ش أ:

كشفت صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية عن موجة جديدة من التسليح من خلال تطبيق صنع من قبل شركة البرمجيات ''تكساس'' المعروف بـ'' تي تي اكس'' لـ''لتحديد الهدف تلقائيا'' من خلال استخدام بنادق القناصة الذكية، والذي من شأنه أن يتيح للمصوب إطلاق النار من على بعد أكثر من نصف ميل.

وأفادت الصحيفة البريطانية - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء-، بأن شريط فيديو جديد نشر على موقع ''يوتيوب''، أظهر أن ''تي تي إكس'' أتاح له إصابة هاتف ذكي بواسطة بندقية قنص من طراز ''لابوا ماجنم 338'' من على بعد كيلو متر واحد (62ر0 ميل).

وهذه التقنية لا تتحكم فى وضعية البندقية، بل تستخدم لتقليل الاهتزاز الناتج عند سحب الزناد و الحركات التي يمكن أن تبعد الرصاصة عن الهدف.

وسيتم توفير التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام ''آي أو اس'' من خلال التوصيل عبر الإنترنت اللاسلكي حيث يسمح بتسجيل البيانات، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحتى عرضها على شاشة الهاتف أو شاشة جانبية تمكن من يجلس بجوار المصوب من إبداء رأيه أو المساعدة فى تحديد الهدف ويمكن أيضا تسجيل فيديو لمشاهدته لاحقا.

وأشارت إلى أن جميع الأسلحة النارية التي ستستخدم نظام الشركة ''تي تي اكس'' ستتمكن من قياس كل من المدى، والقطر، الاهتزاز الناتج عند سحب الزناد، والميل، والضغط، ودرجة الحرارة، والرطوبة، وسرعة الكمامة، ومعامل الباليستية ومعامل السحب .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان