إعلان

موقع أمريكي: أمريكا تتعاون مع معامل أوكرانيا لصد خطر صواريخ روسيا

03:53 م الثلاثاء 20 مايو 2014

صواريخ روسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

قال موقع "ديلي بيست" الإخباري الأمريكي إن المواجهات بين الولايات المتحدة الأمريكية ونظيرتها الروسية أصبحت أكثر احتداماً.

وأوضح الموقع أنه مقرر للإدارة الأمريكية أن تبدأ محادثاتها مع الحكومة الأوكرانية الحالية لإقناعهم بإنهاء التعاون الأوكراني الروسي الذي يلزم أوكرانيا بصيانة الأسلحة والصواريخ الروسية التي تعد من أقوي الأسلحة في العالم، ويعتبرها حلف شمال الأطلسي "أسلحة شيطانية" نظراً لشدة قوتها.

يأتي هذا العرض بعد شهر من اعلان روسيا توقفها عن بيع الأسلحة والصواريخ للولايات المتحدة الأمريكية، إذ تبين أن الهدف من استخدامهم هو شن هجوم عسكري.

ذكر الموقع أنه وفقاً لمراكز الأبحاث الأوكرانية، فبين كل 600 صاروخ روسي ، يوجد 40 صاروخ فقط مصنعين بروسيا، وتعمل أوكرانيا على صيانتهم وفقاً لاتفاق مشترك سابق بين البلدين.

على صعيد أخر، أوضح الموقع أنه سيكون بمقدور الحكومة الأوكرانية فسخ الاتفاق الأن، وفقاً لمذكرة بودابيست التي تضمن سيادة أوكرانيا على أراضيها، وسيتاح لها ذلك الأن بعد تدخل روسيا العسكري ببعض مدن شرق أوكرانيا.

وأفاد الموقع أيضاً أن الولايات المتحدة تعتمد في مفاوضاتها مع أوكرانيا على مذكرة "بودابيست" لإقناعها بإنهاء التعاون الروسي- الأوكراني.

وأضاف الموقع أنه سيتعين على وزير الدفاع الأمريكي تقديم تقرير مفصل خلال شهر، يشرح فيه كيفية استفادة أمريكا من فسخ الاتفاق الروسي - الأوكراني لصيانة الصواريخ الروسية، إذا نجح الكونجرس في اقناع الأوكرانيين أولاً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان