إعلان

رئيس وزراء تونس: نريد إنقاذ أنفسنا ولا نريد تصدير الثورة

01:07 م الأحد 18 مايو 2014

رئيس الحكومة التونسي المهدي جمعة

كتبت - نسمة فرج:

صرح رئيس الحكومة التونسي المهدي جمعة، في حوار له مع صحيفة ''الشرق الأوسط'' أن سبب تقبل المعارضة والشارع التونسي لحكومته، يعود إلى تطلعه للتغيير، والبحث عن وجه جديد بعيدا عن الانتماءات السياسية.

وأوضح جمعة أنه ليس لديه أي فكرة واضحة عن كيفية وقيمة التقبل من طرف الشعب، وان تصرفاته عفوية، ويطلع الشارع التونسي على برامجه بوضوح.

وأكد جمعة على أنه لا رغبة لديه في تصدير الثورة. وقال: ''نريد فقط أن ننجح في إنقاذ أنفسنا ولا نريد تصدير الثورة بل أن نورد المستثمرين''.

وشدد على أنه يريد إعادة هيبة الدولة، ونفى قطعيا أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في تونس، وقال إن ''الخطوط الكبيرة التي أتيت من أجل تحقيقها والأهم بالنسبة لي هي إعادة هيبة الدولة، كما أن دخولي الحكومة جزء تشمله خارطة الطريق التي أتى بها الحوار الوطني، فمن أولوياتي أيضا الوصول بالبلاد إلى الانتخابات قبل نهاية 2014''.

 

وأضاف رئيس الحكومة أنه لم يسع للوصول إلى منصبه، وقال: ''لم أقم شخصيا بأي مساع للحصول على هذا المنصب، لكني عدت إلى تونس منذ البداية في إطار عقد محدود، وأخذت المسألة من باب تحمل المسؤولية، وجدت نفسي أمام مسؤولية ولا خيار إلا أن أتقبلها''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان