إعلان

واشنطن بوست: أوباما يعيد هيكلة دولته ''بالهامبورجر''

08:59 م السبت 17 مايو 2014

الرئيس الأمريكي بابراك أوباما

كتبت - هبة محفوظ:

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، يبحث في شأن تطوير البنية التحتية لبلده، وهو الأمر الذي أقدم على فعله من خلال تحدثه لعدد من عمال البناء أثناء انضمامه لأكل ''بعض الهامبورجر'' معهم.

أوضحت الصحيفة أن أوباما، ونائبه بيدين، اصطحبوا 4 من عمال البناء بواشنطن إلى إحدى مطاعم الهامبورجر الشهيرة الجمعة الماضي، ليستمعوا لاقتراحاتهم بشأن سبل تطوير البنية التحتية للولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب بيان البيت الأبيض عن تلك الواقعة، تأتي هذه الواقعة بعد أسبوع من بدء أوباما ومساعده للسفر عبر الولايات المختلفة لدراسة كيفية النهوض بالبنية التحتية لبلدهم، عبر التحدث مع مختلف المواطنين، وهو ما من شأنه أن ''يخلق فرص عمل ويخفف من الكساد الاقتصادي''، حسبما أوضحت الصحيفة.

وذكرت الصحيفة أن قرار أوباما باصطحاب العمال للمطعم نبع من رؤيته أن ''ذلك سيخفف الضغط على العمال ويعطيهم مساحة للتعبير عن أراءهم بحرية وسلاسة''.

ويعمل أوباما على مشروع لتطوير الاقتصاد قيمته تجاوزت تسعة ملايين دولار، ويتوقع الانتهاء منه هذا الأسبوع، حسبما أفادت الصحيفة.

وفي تصريحاته للإعلام، أكد أوباما في وقت سابق أنه يعمل على زيادة الحد الأدنى من الأجور، وعن لقائه بالعمال، ، أوضح أوباما سر اختياره لمطعم ''شيك شاك'' تحديداً، وقال إن أصحابه يدفعون لعمالهم 10 أضعاف ما يدفعه أصحاب المحال الأخرى للعاملين لديهم، ولذا قام باختياره لتشجيع أصحاب المحال على دفع أكبر مرتبات ممكنة للعاملين لديهم في محاولة لتحسين الظروف المعيشية.

وقالت ميريديث ابتشيرش، إحدي العاملات المدعوات من قبل أوباما ومساعده على الغداء، إن الرئيس الأمريكي ومساعده طرحوا عليهم عدة أسئلة عن رؤيتهم بخوص سبل تطوير المشاريع الصغيرة، وطرق الدفع بالظروف المعيشية لمن ينتمون لنفس طبقتهم الاجتماعية، وأضافت ابتشيرش أنها تحدثت عن ضرورة التزام الحكومة برفع مياة الأمطار من الشوارع، وهو مجال تخصصها، فيما تحدث عامل أخر عن سبل تطوير المشايع الصغيرة. وذكرت الصحيفة شهادة العمال بأن أوباما ومساعده أظهروا اهتمام بالغ باقتراحات العمال، وهو ما ترى الصحيفة أنه سيأتي بنتائج ايجابية لنظام أوباما على أى حال، وسيجعل العامة يشعرون بتقرب المسؤولين منهم واهتمامهم بهم، حسب تقدير الصحيفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان