إعلان

القرضاوي: الحق سينتصر اذا انتصرت قطر

06:32 م الإثنين 12 مايو 2014

kradawy

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

طالب الشيخ يوسف القرضاوي، في ندوة لنصرة القدس تحت عنوان ''القدس والاقصى بين المؤامرة والمواجهة'' والتي نظمها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في الحي الثقافي ''كتارا''، العرب والمسلمين بالسعي الحثيث لاستعادة القدس وتحرير فلسطين، مشيرا إلى أن قضية القدس هي قضية الفلسطينيين، باعتبار القدس محور قضايا الأمة العربية والإسلامية، وفلسطين جزء من الأمة، ووصفها بالقضية المهمة التي يحاول اليهود العبث بها.

وأكد القرضاوي، على أن المسجد الأقصى كان وسيزال للمسلمين مهما حاول الإسرائيليون تقسيمه كما فعلوا بالحرم الإبراهيمي. وتوعد الإسرائيليين بعدم نجاح مخططهم طالما كان هناك مسلمون يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله ويؤمنون بالقرآن الكريم الذي ربط بين المسجد الحرام والمسجد الأقصى في آية واحدة - بحسب صحيفة ''الراية'' القطرية.

وأشاد بدور قطر في الاهتمام بالقضايا العربية والإسلامية، داعيا الله أن يثبتها على نصرة الحق، ويقف معها إلى النهاية دائما، وقال: إن دولة قطر إذا انتصرت ينتصر الحق معها- حسب قوله- أضاف بأنه معها لأنها تؤيد الحق ولا تبتعد عنه. وحمَّل العرب والمسلمين جميعا مسؤولية تحرير القدس، داعيا للبعد عن القوميات والعصبيات.

وأبدى القرضاوي أسفه لأن العرب يريدون أن يحملوا الفلسطينيين وحدهم مسؤولية تحرير القدس. وقال إنها ''قضية المسلمين عامة والعرب خاصة لأنها في قلب الوطن العربي''. وأوضح أن المسلمين موكلون بالدفاع عن القدس واستردادها.

وعن الوضع الحالي في مصر قال القرضاوي بأن ما يحدث في مصر ''مصيبة''، وأضاف : لم نر في مصر منذ ''الانقلاب''- حسب تعبيره- إلا القتل وسفك الدم وسجن الأبرياء ..مصر منذ الانقلاب تخسر كل شيء، ولا تكسب أبدا في أي مجال''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان