إعلان

يديعوت أحرونوت: اختبار ناجح في إسرائيل لمدفع جديد يعمل بالليزر

12:44 م الإثنين 12 مايو 2014

مدفع جديد يعمل بالليزر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


تل ابيب - (د ب ا):

ذكر تقرير اخباري أنه جرى اختبار ناجح لمشروع عسكري جديد يطلق عليه "أدم" ابتكرته شركة لوكهيد مارتن الامريكية لصناعة الاسلحة.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية في موقعها الالكتروني اليوم الأثنين أن مشروع ادم عبارة عن مدفع جديد يعمل بالليزر ويستطيع تحييد الأهداف من خلال إطلاق حزمة من أشعة الليزر عالية الطاقة كما أنه يستطيع تتبع وتدمير الصواريخ الصغيرة.

وقالت الصحيفة انه في الاختبار الأخير، جرى اطلاق المدفع باتجاه البحر حيث استهدف قاربا صغيرا تم تحييده في غضون ثوان. وأضافت الصحيفة أن القوارب التي استخدمت كأهداف اشتعلت فيها النيران في غضون 30 ثانية من مسافة 6ر1 كيلومتر.

وتابعت ان المدقع يمكن ان يكون ايذانا ببزوغ عصر جديد للجيش الاسرائيلي حيث يقول المهندسون ان هذا السلاح لديه القدرة على ضرب الصواريخ التي تطلق على اسرائيل من قطاع غزة أو جنوب لبنان .ويمكن ايضا أن تكون الطائرات بدون طيار والزوارق الصغيرة اهدافا مشروعة لهذا السلاح الجديد.

وأضافت الصحيفة ان منظومة ادم يمكن أن تتبع هدفا من على بعد خمسة كيلومترات وان اشعة الليزر تكون فعالة ومؤثرة على بعد كيلومترين.

وقال توني يرونو رئيس وحدة الصواريخ الاستراتيجية والدفاعية في شركة لوكهيد مارتن "اختبار منظومة ادم اظهر ان حزمة اشعة الليزر جاهزة للبدء في الوفاء بالاحتياجات العسكرية الضرورية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان