إعلان

تليجراف: الخارجية البريطانية تميز ضد العاملين لديها من النساء

01:46 م الأحد 11 مايو 2014

فرح دخل الله

كتبت - هبة محفوظ:

قالت صحيفة ''تليجراف'' البريطانية إن الحكومة البريطانية أصدرت احصائيات أمس تثبت تمييز القائمين على وزارة خارجيتها ضد العاملين لديها من النساء.

وأوضحت الصحيفة أن الدبلوماسيات والنساء ذوي المناصب بوزارة الخارجية البريطانية يتلقون مرتبات أقل 10% من مرتبات نظرائهن من الرجال.

وعلى صعيد أخر، ذكرت الصحيفة أن الخارجية ليست المؤسسة الوحيدة التي تميز ضد البريطانيات، بل إن أمين عام وزارة الدفاع البريطانية طالب الأسبوع الماضي بتولية النساء بعض المهام والمناصب القيادية، إلا أن ذلك قوبل بعدم اهتمام وزاد من تهميش الأدوار النسائية على الساحة السياسية والوطنية البريطانية، حسب تعبير الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أن عدم المساواة في الأجور بين العاملين بالخارجية من الجنسين تزداد مع علو المنصب، أما كلما قلت أهمية ونفوذ المنصب، تتجه الأرقام نحو المساواة بين الجنسين إلى حد كبير.

وفي محاولتها لتمثيل جميع طبقات وأعراق الشعب البريطاني في مؤسستها، أعلنت الخارجية البريطانية عن استراتيجية جديدة في عام 2008 لتتبعها وتخلق نوعاً من التساوي بين أفراد المجتمع الذين ينتمون لمجموعات ثقافية وعرقية مختلفة، حيث يكون 28% من العاملين بها من النساء، و5% من المواطنين ذوي الأصول الإفريقية، و5% من المعاقين بدنياً وتعيينهم ببعض المناصب القيادية أيضاً في موعد أقصاه إبريل 2013، حسبما أفادت الصحيفة، وأضافت أيضاً أن تلك الاستراتيجية لم تطبق بالكامل بعد.

وذكرت الصحيفة أنه طبقاً لقوانين لجنة ''المساواة وحقوق الإنسان'' في بريطانيا، يجب التحقيق في أي نسب اختلاف في المرتبات بين أصحاب المناصب المتساوية فقط إذا زاد الاختلاف عن 5%، وهو ما يعني  أن موقف الخارجية البريطانية من أجور موظفيها يضعها في موقف حرج قانوني ومجتمعي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان