إعلان

البيت الأبيض يصدر ارشادات للضغط على الجامعات لمواجهة الاعتداء الجنسي

04:56 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

البيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن البيت الأبيض أصدر مجموعة من الارشادات التي تزيد الضغط على الجامعات من اجل مواجهة حوادث الاعتداء الجنسي التي ترتكب داخل الجامعات بشكل اكثر قوة، وذلك في اطار رد فعل البيت الابيض حيال سلسلة من جرائم الاغتصاب التي وقعت داخل بعض الجامعات وحظيت بتغطيات اعلامية مكثفة.

وقالت الصحيفة، في تقرير اوردته على موقعها على الانترنت اليوم الثلاثاء، ان التوصيات تحث الجامعات، بين اجراءات اخرى، على اجراء دراسات استقصائية حول حالات الاعتداء الجنسي وتبني سياسات لمجابهة هذه الاعتداءات اعتبرت ناجحة في جامعات اخرى وضمان بقاء التقارير الخاصة بهذه الجرائم في اطار سري بشكل أفضل.

واوضحت الصحيفة أن هذه الارشادات جاءت في تقرير لفريق عمل عينه الرئيس الأمريكي باراك اوباما في وقت سابق من العام الجاري، ومن المرجح ان تطلب الادارة الأمريكية من الكونجرس تمرير اجراءات من شأنها ادخال هذه التوصيات حيز التنفيذ وفرض عقوبات على الجهات التي تفشل في تنفيذها، كما ستطلق الادارة الأمريكية موقعا على الانترنت لمتابعة تنفيذ التوصيات وتزويد ضحايا هذه الجرائم بمعلومات.

ونقلت الصحيفة عن نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن قوله إن ''الكليات والجامعات تحتاج إلى مواجهة الحقائق المتعلقة بالاعتداء الجنسي، لا يجب بعد الآن أن تغض البصر أو تتظاهر بأنها غير موجودة. نحتاج لإعطاء الضحايا الدعم الذي يحتاجونه وتقديم مرتكبي هذه الجرائم للعدالة''.

ووفقا للصحيفة، أوضح فريق العمل الذي عينه اوباما ان واحدا من كل خمسة طلاب جامعيين تعرض لاعتداء جنسي، لكن تم الابلاغ عن 12 بالمئة فقط من هذه الجرائم.

وأشارت الصحيفة إلى أن اوباما عين فريق العمل بعد أن تسببت بعض الحالات التي ظهرت مؤخرا –في جامعات ييل ودارتموث وفلوريدا ستيت- في تركيز الانتباه على المشكلة مما ادى لاتهام مسؤولي الجامعات بعدم بذل جهد كاف للسيطرة على الجرائم الجنسية التي يرتكبها الطلاب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان