إعلان

صحيفة لبنانية: الانتخابات العراقية ليس لها معنى

04:15 م الأحد 27 أبريل 2014

العراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة ''دايلي ستار'' اللبنانية أن الانتخابات العراقية المقرر إقامتها الأسبوع المقبل، ستخرج في بيئة مليئة بالفساد.

فتقول الصحيفة إن العراق لن ترى أي تغيرات ملموسة، حتى يعثر المسئولون على حلول جذرية للمشاكل الطائفية والإقليمية الموجودة هناك.

وأوضحت الانتخابات الأخيرة التي أقيمت في العراق عام 2010، أن ارادة ورغبة العراقيين غير مهمة بالنسبة لصناع القرارات، كما كان الرئيس العراقي المدعوم من إيران نور المالكي على ثقة تامة من اعادة انتخابه مرة أخرى.

وتوقعت الصحيفة أن يصوت العراقيون للمالكي في الانتخابات المقبلة، والتي تقام في جو مليء بالفوضى والإرهاب، حيث يعاني العراقيين من التفجيرات والعمليات الإرهابية المستمرة، بالإضافة إلى توسع المساحات التي تستولى عليها المليشيات العسكرية بجانب بغداد.

كما أشارت الصحيفة إلى معاناة العراقيين التي تجاوزت الحادية عشر عام، فيوميا تخسر العراق آلاف القتلى والمصابين، وتشهد انهيارا اقتصاديا، حتى أثناء حكم رئيسها الراحل صدام حسين الذي شهدت العراق أثناء ولايته عقوبات اقتصادية وسياسية كبيرة.

وتتواصل مأساة العراقيين في ظل المخاطرة بحياتهم وأرواحهم ومستقبلهم ومستقبل ابنائهم، والتصويت في انتخابات ليس لها معنى ولا داعي.

وشددت الصحيفة على ضرورة تعاون الحكومتين الإيرانية والسعودية، وتكثيف جهودهما من أجل اعادة بناء العراق، والمساعدة على استقرارها.

ويعتقد المتفائلون أن التقارب بين السعودية و إيران أمر لا مفر منه، وذلك لأن فشلهما في العمل معا سيرسل العراق إلى الهاوية، ويساعد الجماعات الجهادية المتطرفة على بناء الدولة الإسلامية في العراق والشام.

واختتمت الصحيفة كلامها بتأكيدها على استمرار معاناة الشعب العراقي، وعلى حياة العراقيين في خطر كبير، ومخاطرتهم بأرواحهم في كل مرة يخرجون من منازلهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان