إعلان

صحيفة فرنسية: لعبة ''اللوم'' بدأت في الشرق الأوسط

12:05 م السبت 26 أبريل 2014

نتنياهو

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لو فيجارو'' الفرنسية أن نتنياهو منزعج جدا من توقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحماس، في حين لاقى هذا الاتفاق ترحيبا دوليا كبيرا، فيما عبر أوباما عن عدم قبول أمريكا للخطوة التي اتخذها عباس قائلا بأن اتفاق حماس وعباس ''لا يساعد على السلام في الشرق الاوسط''.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي، إن على كل من الاتحاد الأوروبي ودول العالم إعلان حماس كحركة إرهابية على غرار إسرائيل وامريكا، وأكد رغبة اسرائيل في التوصل الى سلام مع الطرف الفلسطيني، وعبر عن أسفه لقيام عباس بهذه الخطوة- بحسب الصحيفة.

وكانت إسرائيل قد أعلنت الخميس تعليق المفاوضات مع الطرف الفلسطيني حتى إشعار آخر، وتضيف الصحيفة أن حماس من خلال الاتفاق مع عباس تريد وضع حد لنبذها من قبل المجتمع الدولي ولمحت الحركة  الى انها ستقبل بقيادة عباس وستدعمه على أساس تنفيذ الاتفاق بين الطرفين، وكانت فرنسا قد اعلنت أنها مستعدة للتعامل مع حماس، شريطة أن تنبذ الأخيرة العنف وتلتزم بعملية السلام وتقبل بجميع الاتفاقيات خاصة مع إسرائيل فضلا عن التزامها بها امام المجتمع الدولي.

ونقلت الصحيفة عن مصطفى البرغوثي قوله إن ''حركة حماس تدعو لقيام دولة فلسطينية على أراض 67 وستدعم الحكومة للتفاوض بهذا الشأن مع اسرائيل شريطة أن تجمد اسرائيل الاستيطان وتفرج عن اخر دفعة من الاسرى الفلسطينيين ''.

وانهت الصحيفة بأن نتنياهو يرفض أي حديث مع حماس الا اذا تخلت عن العنف واعترفت بوجود اسرائيل، ويرى بأن اتفاق  السلطة مع حماس سيقتل السلام بين اسرائيل والفلسطينيين، وهدد بأنه سيشدد العقوبات الاقتصادية على السلطة الفلسطينية، وتضيف الصحيفة بأن لعبة اللوم يتشارك فيها الطرفان بعد فشل المفاوضات التي كانت قد بدأت بالفعل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان