إعلان

مسؤول خليجي: قطر أفضل من أوروبا وأمريكا في حقوق العمالة الوافدة

04:27 م الأحد 20 أبريل 2014

عبدالرحيم نقي الأمين العام لاتحاد غرف مجلس التعاون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أكد عبدالرحيم نقي الأمين العام لاتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي، أن العمالة الوافدة في قطر تعامل بكل احترام وتقدير، وتتمتع بالاستقرار والأمن الموجود في قطر، مشددًا على أن كل ما يثار في الإعلام الغربي من مزاعم إهدار حقوق العمال في قطر هو محض افتراء وهدفه الإنقاص من دول الخليج عامة وليس قطر فقط.

وقال نقي في تصريحات خاصة لصحيفة ''العرب'' القطرية نشرتها على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد إن دولة قطر تنفذ أعلى المعايير العالمية فيما يتعلق بالعمالة، حيث تتفوق تلك المعايير على تلك التي تطبقها الولايات المتحدة وأوروبا.

وأشار إلى أن تلك المزاعم التي تدور في الصحف الغربية عن العمالة في قطر ما هي إلا فتح ملفات لها حسابات أخرى، بقصد التأثير على دولة قطر واستضافتها لفعاليات كأس العالم في العام 2022.

وتتهم منظمات حقوقية وعمالية غربية ودولية قطر بعدم توفير أوضاع آدمية للعمالة الموجودة بها مما أدى إلى وفاة المئات من العمال وإصابة الآلاف - بحسب هذه المنظمات - واصفة أحوال العمالة بقطر بالسخرة والعبودية، بينما ترد قطر بأنه لا توجد سخرة أو عبودية ولكن إشكاليات يتم علاجها أول بأول.

وأوضح نقي أن نظام الكفيل المطبق في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي لا يعد نظامًا تعسفيًا، حيث تم الكثير من التعديلات والتشريعات عليه خلال السنوات الماضية، لتعديل بعض شروط الكفالة لمواكبة متغيرات العصر وضمان الحريات الخاصة للمكفولين، وبما يتناسب مع التوجه الاقتصادي وما تحتاجه حركة التنمية والنهضة من حماية اقتصادية واجتماعية وأمنية.

وأكد أن نظام الكفيل هو نظام مشروع ولا يخالف على الإطلاق مبادئ وإعلان حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي العام، لافتًا إلى أن نظام الكفيل شأنه في ذلك شأن أي إجراء أو نظام تفرضه أي دولة في العالم من أجل سلامة كيانها وهويتها وأمنها واستقرارها وحقوق مواطنيها ولغتها واقتصادها وسيادتها وحماية مستقبل أجيالها القادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان