إعلان

خبير أمني: جيش مصر الحر ''أكذوبة لضرب مصر السيسي''

02:15 م الأحد 20 أبريل 2014

سامح سيف اليزل

كتبت - نسمة فرج:

أثارت تصريحات مسؤول الاستخبارات بالجيش السوري الحر العميد حسام العواك، التي كشف فيها أن ضباطا من إحدى الدول العربية، يشرفون على معسكرات لتدريب ما يسمى ''بالجيش المصري الحر'' في ليبيا، وأنه يوجد بها جهاديون من مصر وتونس والمغرب ومالي والسودان جدلا واسعا في الأوساط السياسية المصرية.

وأكدت المؤشرات وفقا لما نشرته صحيفة عكاظ السعودية أن عدد المعسكرات التدريبية لما يسمى بالجيش المصري الحر قد ارتفع من 3 إلى 12 معسكر تعمل على استهداف مصر والانتقام للذين سقطوا في فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وكشفت تقارير أمنية أن التنظيم الدولي للإخوان يقوم بتدريب 5 آلاف متطوع إخواني بليبيا بمعاونة خبراء أتراك في مدينة بنغازي، لدعم وتأييد وجود الميليشيات المسلحة هناك.

وأشارت إلى أن أعداد المتطوعين به تتعدى ألف مقاتل، منهم 400 مصري يرتدون زيا عسكريا موحدا مكتوبا عليه ''الجيش المصري الحر'' وأن هناك معلومات عن إصدار الجيش المزعوم لبيانات قريبا يعلن فيها عن نفسه وأهدافه.

أكد اللواء خالد مطاوع خبير الأمن القومي أن هناك رصدا لمجموعات يتم تجميعها من عدد من الدول من خلال العناصر التى تعتنق الفكر الجهادى المنسوب الى تنظيم القاعدة وإنشاء معسكرات تدريب ومناطق للدعم اللوجستي بالمنطقة الشرقية بليبيا وتتولى مخابرات تابعة لإحدى الدول توفير وسائل الدعم اللوجيستي لهم.

فيما اوضح اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمني ورئيس مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية أن الجيش المصري الحر يضم عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، وعددا من الطلاب المنتمين للجماعة، وعناصر من تنظيم القاعدة ومعتنقي الفكر الجهادي.

وأفاد اليزل أن شخصا يدعى أبو فهد الرزازي هو من يقوم بتدريب عناصر الجيش الحر في ليبيا، لافتا إلى أن جنسيات الجيش الحر تتنوع بين المصريين والأفغان وعناصر أخرى.

فيما أكد اللواء ثروت جودة وكيل المخابرات العامة السابق، أن الإخوان يمارسون ما يسمى بالحرب النفسية، ولا يوجد ما يسمى بالجيش المصري الحر، موضحا أنها دعاية رخيصة يقوم بها التنظيم الدولي إلا أنه في الوقت نفسه هذا لا يعني عدم وجود جهاديين في ليبيا.

واستبعد الخبير العسكري اللواء طلعت مسلم وجود ما يسمى بالجيش المصري الحر قائلا: ''هو تنظيم وهمي ومجرد أسماء يرددونها ولا أعتقد أن هذه التنظيمات موجودة''.

وأكد اللواء عبدالفتاح عمر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب سابقا أن ما تتناوله وسائل الإعلام الأجنبية عن وجود ما يسمى بـالجيش المصري الحر ما هي إلا أمنيات لضرب مصر والمشير السيسي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان