إعلان

عراقيون يؤدون ''صلاة الغائب'' على البرلمان العراقي

12:02 م الأحد 20 أبريل 2014

البرلمان العراقي

كتبت - نسمة فرج:

أدى المتظاهرون العراقيون ''صلاة الغائب'' في ساحة ''الفردوس'' الشهيرة وسط بغداد، على البرلمان العراقي الحالي الذي توشك دورته الحالية على الانتهاء.

وفقا لصحيفة ''الشرق الأوسط'' حمل المتظاهرون نعشا رمزيا للبرلمان لـ''ضمير مجلس النواب''، وهتفوا بعد أداء الصلاة مرددين بصوت واحد ''للمزبلة للمزبلة هذا مصير السفلة''، على حد قولهم، كما حمل المتظاهرون لافتات كتب عليها ''نعم.. نعم للديمقراطية، وكلا.. كلا للديكتاتورية''.

وصرح منظم المظاهرة ومنسق لجان الحراك الشعبي، جلال الشحماني، لصحيفة الشرق الأوسط، إن هذه المظاهرة هي جزء من سلسلة مظاهرات يقوم بها الحراك الشعبي من أجل التغيير الحقيقي والفاعل.

وأوضح الشحماني إن هناك الكثير من المشاكل والأزمات التي تعانيها البلاد، القسم الأكبر منها موروث عن البرلمان والحكومة الحاليتين، ولولا الحراك الشعبي والمظاهرات التي قمنا بها وأحرجنا الطبقة السياسية لما تحقق بعض المنجزات، مضيفا أن من بين أهم الأمور التي سيستمر في الضغط من أجلها إصدار التشريعات الخاصة بالضمان الاجتماعي والصحي وإنهاء خط الفقر للعراقيين.

وأكد القيادي في التيار المدني الديمقراطي، حسين درويش العادلي، أن المؤشرات واستطلاعات الرأي تدل على أن هناك رغبة كبيرة لدى الجماهير في التغيير وإعادة إنتاج العملية السياسية بعيدا عن المبادئ التعريفية المتمثلة في المحاصصة العرقية - الطائفية والحزبوية التي ابتلعت الدولة وجزأت الأمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان