إعلان

صحيفة لبنانية : تشبيه السيسي بناصر مقلق وغير صحيح

10:32 ص الأربعاء 02 أبريل 2014

المشير عبد الفتاح السيسي

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة ''دايلي ستار'' اللبنانية أن استقالة المشير عبد الفتاح السيسي من منصبه كوزير للدفاع، وترشحه للرئاسة الجمهورية، قرار طبيعي ومتوقع بعد التأييد الشعبي الكبير الذي حصل عليه بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن انتخابات الرئاسة المقبلة ستكون مشابهة إلى حد كبير الاستفتاء على تعديل المواد الدستورية الذي أقيم في يناير الماضي، والذي قامت فيه الحكومة بحبس المعارضين للدستور، ومنعهم من وضع لافتات أو ملصقات مضادة للدستور الجديد.

وأوضحت الصحيفة أن الكثير من المصريين يروا صعود السيسي للرئاسة يقلل من فرصة مصر لصياغة نظام سياسي ديموقراطي حقيقي، ويتحقق من خلاله الأمن والاستقرار، كما أنه يدعم استمرار فكرة الحامي.

كما أكدت الصحيفة أن المصريين مواطنين طبيعيين، بل أنهم أناس عاديين تماما، ولكنهم يتصرفون بطريقة خطأ وغير عادية مؤخرا، نظرا لتأثير السنوات 60 الماضية المملوئين بالاستبداد والظلم والديكتاتورية، على طريقة تفكيرهم وأسلوبهم.

وقالت المجلة إن المصريين سيتخذون نفس الموقف، ويؤيدون أي شخص أخر نفس التأييد ذاته الذي يتلقاه السيسي منهم، لأنهم يبحثون عن الزعيم الذي يعيد لمصر كرامتها ووضعها في العالم كله، ويرجع إليها الاستقرار والأمان.

وهذا ما حدث مع الفريق أحمد شفيق، الذي وعد بالاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، عندما كاد أن يفوز في الانتخابات الرئاسية التي عقدت بعد عزل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

كما رفضت الصحيفة قيام الكثير من مؤيدي السيسي بتشبيهه بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر، مشيرة إلى أن هذا التشبيه يثير الكثير من القلق حول مستقبل مصر إذا تولى السيسي الرئاسة.

فقالت الصحيفة إن كل من يعتبر عبد الناصر زعيما قويا وناجحا واستطاع تجميع الدول العربية كلها، فهو مخطئ تماما،  مؤكدة أن عبد الناصر كان له تأثير قوى على نفسيات وروح العرب، إلا أنها لم تدم طويلة لأنها كانت عاطفية جدا، وغير حقيقية.

فمن المؤكد  أن عبد الناصر قدم الكثير من المميزات للفلاحين والعمال المصريين، إلا أن عصره كان مليء بالسلبيات، والتي ظهرت في الحكم العسكري الظالم، والفساد المنتشر في الإعلام والذي لا يزال موجودا ومستمرا حتى الآن.

واعتبرت الصحيفة نظام عبد الناصر العسكري بمثابة عدوى انتشرت في مصر وفي الكثير من الدول العربية المحيطة بها، وهذا الذي دفع الكثير من المواطنين العرب للقيام بالثورات الربيع العربي على الحكام الغير اكفاء من أجل استرداد حقوقهم وانسانيتهم

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان