إعلان

بالصور- أهالي العبارة الكورية يعتدون على رئيس الوزراء

02:05 م الخميس 17 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قام أحد أهالي ضحايا السفينة ''سيئول'' بإلقاء الماء على رئيس وزراء كوريا الجنوبية تشانج هونج ون، وصفع أخر أحد المسئولين الحكوميين على وجهه أثناء موجة الغضب التي أصابتهم بعد غرق عبارة'' سيئول''.

فبحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية، تقوم السلطات الكورية بعملية بحث ضخمة بالقرب من سواحل كوريا الجنوبية، للعثور على أكثر من 250 راكب من المفقودين، بعد غرق العبارة التي كان أغلب ركابها طلاب بمدارس الثانوية.

وبحسب الصحيفة قام أهالي مجموعة من الطلاب المفقودين بتأجير قوارب  لمساعدة فرق البحث، والتنقيب عن ابنائهم، وانقاذهم من الغرق.

وأوضحت أن موجة غضب أهالي الضحايا  بدأت عند زيارة رئيس الوزراء لمكان تجمع أهالي الضحايا، فصرخ أحدهم مطالبا الحكومة بتوفير المزيد من الغواصين لإتمام عملية الانقاذ بشكل أسرع.

وانتقد أهالي الضحايا عملية الانقاذ، وخصوصا بعد تعليق عملية البحث لصباح اليوم التالي، مما دفع أهالي الضحايا إلى الذهاب للبحث بأنفسهم.

وأفادت الصحيفة أن واحد من أهالي الضحايا وعشرة أخرون قاموا بدفع 35 جنيه استرليني لاستئجار قارب لنقلهم إلى مكان الحادث.

وأعرب أحد الضحايا عن غضبه الشديد من ادعاءات وتصريحات وسائل الإعلام التي وصفها بالكاذبة، والتي تقول إن عمليات الانقاذ لا تزال مستمرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن فريق البحث استطاعت انقاذ حوالي ستة أشخاص من أصل 470 راكب كانوا على متنه.

كما أرسلت البحرية الأميركية أيضا سفينة لتنضم لعملية البحث والانقاذ، على متنها طائرات هليكوبتر للبحث عن الضحايا بالقرب من السواحل الكورية وفي المناطق القريبة منه.

واعتبرت الحكومة الكورية غرق العبارة واحدة من أكبر الكوارث التي تواجه البلد منذ 20 عام، عندما توفي حوالي 292 شخص عام 1993.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان