إعلان

هآرتس: قرار منصور بتحصين الانتخابات يمنح السيسي فرصة أكبر للفوز بالرئاسة

01:22 م الأحد 09 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن القرار الذي وافق عليه الرئيس المؤقت عدلي منصور يوم السبت الماضي، والذي ينص علي تحصين لجنة الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في إبريل القادم من أي طعن ، سيمنح المشير عبد الفتاح السيسي فرصة أكبر للفوز في انتخابات الرئاسة المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الانتخابات الرئاسية ستكون خطوة مهمة جدا في خارطة الطريق التي وضعتها الحكومة المؤقتة المدعومة من الجيش، بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وأوضحت الصحيفة أن القانون الجديد يحمي اللجنة من الكثير من المشاكل، والتحديات القانونية التي عانت منها من قبل، أثناء الانتخابات السابقة.

وقال علي عوض مستشار الرئيس للشئون الدستورية في رئاسة الجمهورية، أن منصور لم يوافق على القرار إلا بعد استشارته للكثير من رجال القانون، واستعراض كافة الآراء القانونية، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية ستقام في وقتها المحدد ولا نية للتأجيلها.

ورأت الصحيفة أن تحصين لجان الانتخابات من الطعن، يثير الكثير من الشكوك حول شرعية انتخابات الرئاسة، وصحة نتيجة الانتخابات.

كما قالت الصحيفة إن حمدين صباحي هو أول من أعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية في الانتخابات المقبلة، وأنه رفض فكرة أن يكون نائب للرئيس الجمهورية، وهو المنافس الوحيد للسيسي حتى الآن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان