إعلان

هآرتس: فوز أردوغان بانتخابات البلدية ينهي معركته مع فضيحة الفساد

05:42 م الإثنين 31 مارس 2014

رجب طيب أردوغان

كتبت- هدى الشيمي:

أوضحت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن انتخابات البلدية التي أقيمت في تركيا، تمثل أملا كبيرا لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، لإنهاء معركته مع فضيحة الفساد التي أصابته وأصابت حكومته مؤخرا.

ورأت الصحيفة أن الانتخابات تحولت إلى استفتاء على بقاء أردوغان وحزب العدالة والتمية في الحكم، أو انهاء عملهم السياسي في البلد.

وذكرت الصحيفة أن التصويت مر بسلام في معظم أنحاء تركيا، إلا أن الاشتباكات وقعت في قريتين قريبتين من الحدود الجنوب الشرقية مع سوريا، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص في سانليورفا، ووفاة اثنين اخرين في قرية هاتاي.

كما أكدت الصحيفة أن حجم الدعم والتأييد الشعبي الذي يتلقاه أردوغان يمكن ويمكن حزبه من البقاء في الحياة السياسية لفترة طويلة، كما إنه من الممكن أن يساعده على الوصول إلى رئاسة الجمهورية.

وكانت أولى كلمات أردوغان للصحافة بعد تركه للجنة الانتخابات هي ''اليوم ما يقوله الشعب سيكون أكثر أهمية مما يقوله المتظاهرون في الميادين المختلفة''، فهتف أنصار ومؤيديه قائلين ''تركيا فخورة بك''.

أقال أردوغان حوالي 7000 مواطن من القضاء والشرطة، بعد فضائح الفساد التي أصابته، مؤكدا على أنهم جميعا خائنين للوطن، ومؤيدين للداعية الإسلامي وأحد أكبر الرموز في تركيا عبد الله جولن.

ويرى حزب الشعب الجمهوري التركي أن أردوغان مجرد ديكتاتور فاسد، يحاول الوصول إلى السلطة والبقاء فيها أطول فترة ممكنة، معتمدا على كل الوسائل النزيهة والغير نزيهة، كما أن سيطرته على اسطنبول وتركيا تجعله أكثر قوة وتشعره بالنصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان