إعلان

هيلاري كلينتون: يجب منح إيران فرصة للتفاوض قبل فرض العقوبات

02:51 م الخميس 20 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون عن رغبتها في منح المفاوضات الإيرانية الأمريكية فرصة أخرى للتوصل إلى حلول وسطى بشأن الأزمة الإيرانية، كما حذرت الكونجرس من فرض عقوبات أخرى على إيران، وهذا بحسب ما ذكرته صحيفة ''جيروزاليم بوست'' الإسرائيلية.

وقالت كلينتون في المؤتمر الأمريكي المنعقد في نيويورك أمس، إن كل الدول الكبرى عليها اقناع إيران لإعادة التفاوض والتحدث بشأن مستقبلها النووي.

وذكرت كلينتون أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما غير راضي عن نتائج مفاوضته مع إيران، مشيرة إلى إن الحكومة الإيرانية بأصعب اختبار.

ولفتت الصحيفة إلى أن كلينتون من المرشحين المحتملين لرئاسة الولايات المتحدة عام 2016، لذلك فهي تكثف كل جهودها لإيجاد حلول لمسألة الطاقة النووية الإيرانية، وللنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكدت كلينتون أثناء خطابها في المؤتمر على أن الخبرة التي اكتسبتها أثناء عملها كوزيرة لخارجية إيران، ستساعدها على تحديد حجم العقوبات التي يجب تطبيقها على إيران في حالة رفض المفاوضات والحلول الدبلوماسية، ولمساعدة قيادات الحكومة الإسرائيلية والفلسطينية على حل المشاكل بينهم، والجلوس على مائدة واحدة للتفاوض.

وأثنت كلينتون على الدور الذي يلعبه وزير الخارجية الحالي جون كيري، مؤكدة على أنه يبذل جهود خارجة لكي يعم السلام في العالم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان