إعلان

واشنطن بوست: سيناريوهات اختطاف الطائرة الماليزية

03:46 م الثلاثاء 18 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

على الرغم من قلة الأدلة في قضية الطائرة الماليزية المفقودة، إلا أن هناك الكثير من النظريات التي تفسر كيفية اختطاف الطائرة، وهذا بحسب ما قالته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

أوضحت الصحيفة أن أول نظرية تقول أن الطائرة تم نقلها جوا إلى واحدة من الدول في آسيا الوسطى، وضمان قيادتها على ارتفاع منخفض لتجنب تعقبها على الرادار.

وأكد هذه الرؤية جيف وايز الذي قال أن المختطفين قاموا بنقل الطائرة باستخدام الأقمار الصناعية، ورجح أن تكون الطائرة موجودة في غرب الصين أو مكان قريب منها.

ورأت الصحيفة أن هذه النظرية تمثل الجانب المضيء في الحادث، لأنها تعني أن حوالي 239 راكب في الطائرة بالإضافة إلى فريق العمل على متن الطائرة يمكن أن يكونوا على قيد الحياة.

كما يوجد نظريات أخري ترجع الحادث إلى الهجوم الإرهابي، أو وجود بعض الأعطال الميكانيكية مع الطائرة، والتي أشارت الصحيفة إلى أنها تمنح الكثير من الآمال.

وذكرت الصحيفة أن هناك افتراضات أخرى تشرح كيفية اختطاف الطائرة، والتي تقول إن أحد الركاب أو الطاقم هو مرتكب عملية الاختطاف.

وتقول الصحيفة أن هذه الافتراضات لا يمكن تفسير كيفية حدوثها، ولكنها الأكثر شيوعا في عمليات الاختطاف، حيث حدثت لأكثر من مرة في أمريكا والكثير من الدول الأوروبية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان