إعلان

بلومبرج: قطر تلاحق صحفيين فضحوا ''سياسية الرقيق'' القطرية

04:18 م الإثنين 17 مارس 2014

كتبت- هدى الشيمي:

اعتبرت شبكة بلومبرج الأمريكية أن ردود الأفعال التي لاحقتها من الصحفيين القطريين بعد نشرها لمقالات تنتقد فيها سياسة قطر ودعمها للجماعات الإسلامية المتشددة والمنظمات الإرهابية، زادات موقف قطر سوء، لأن هؤلاء الصحفيون لم يكفلوا أنفسهم بالدفاع عن قطر واكتفوا بالتأكيد على قيام الدول المجاورة لها بأفعال أكثر سوء.

ورأت الشبكة أن دول الخليج العربي وخاصة السعودية والبحرين تمارس الكثير من الانتهاكات وتتبع الكثير من السياسات الخاطئة، إلا أن وحشية قطر لم تقتصر على مساعدتها للإرهاب بل امتدت إلى استعمالها لسياسة الرقيق الوحشية للتحضير لكأس العالم 2022.

وفقا لتقارير نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية، فأن أكثر من 900 عامل مهاجر من الهند ونيبال ماتوا أثناء العمل على تحضيرات كأس العالم، وقفا لاتحاد التجارة الدولية فأن أكثر من 4000 عامل قد يلاقوا حتفهم قبل بدء بطولة كأس العالم.

وذكرت الصحيفة أن المسئولين القطريين يعاملون العمال الأجانب بطريقة وحشية، فيجبروهم على العمل في درجات الحرارة المرتفعة والتي تتجاوز أحيانا الـ50 درجة، بالإضافة إلى عدم منحهم رواتبهم لأشهر، وحرمانهم من مياه الشرب.

وأكدت الكثير من التقارير أن العمال يعانون من أمراض مثل نقص المناعة، والضعف الشديد، الذي ينتج عن قلة الراحة والنوم وعدم الحصول على وجبات صحية مقابل عملهم الشاق.

ونشرت منظمة العفو الدولية تقارير تقول إن معدل الوفيات يزداد تدريجيا، بالإضافة إلى زيادة معدل المصابين والذين قد تسبب اصابتهم في الإعاقة، كما أوضحت إحدى المستشفيات القطرية أن أعداد الاصابات الناجمة عن السقوط من أماكن مرتفعة تجاوزت 1000 اصابة.

ووصف السفير النيبالي في قطر مايا كوماري شارما ما يحدث في قطر بالسجن المفتوح، وأكد على عودة نظام العبودية وتجارة الرقيق مرة أخرى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان