إعلان

أدميرال بريطاني: استقلال اسكتلندا أكبر تهديد يواجه المملكة المتحدة

02:02 م الإثنين 17 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

حذر نائب الأدميرال البريطاني جون ماكنالي من استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة، واصفا تلك الخطوة بأنها "أكبر تهديد استراتيجي يواجه القوات المسلحة البريطانية".

كما حذر ماكنالي - المسئول السابق بالبحرية الملكية البريطانية وقائد الكلية الملكية للدراسات الدفاعية سابقا - في سياق مقال له نشرته صحيفة (ديلي تليجراف) البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين من أن بريطانيا قد تجبر على التخلي عن أسلحتها النووية إذا استقلت عنها اسكتلندا.

وأضاف أن "بريطانيا قد تفقد أيضا مقعدها الدائم في مجلس الأمن الدولي، وسيتراجع وضع انجلترا واسكتلندا لتصبحا دولتين متصارعتين على هامش أوروبا دون وسيلة للدفاع عن ما ستكون عندئذ مصالحهما المنفصلة، ولن يسامحنا حلفاؤنا ولا الأجيال القادمة إذا ارتكبنا هذا الخطأ"، لافتا إلى أنه من المستحيل تقريبا إنشاء قوة دفاع جديدة في اسكتلندا بناء على الميزانية المقترحة من قبل الحزب الوطني الاسكتلندي.

ولفت ماكنالي إلى أنه من المحتمل جدا أن تجد بريطانيا نفسها مجبرة على التخلي عن ترسانتها النووية من جانب واحد، باعتبار أن نقل أسطولها البحري من الغواصات النووية ، المتواجد حاليا في مدينة "فاسلين" بإسكتلندا، إلى مكان آخر قد تصل تكلفته إلى مليارات الجنيهات الاسترلينية، ما يؤدي في النهاية إلى خسارة الأسطول برمته.

وتابع قائلا "مازال بإمكاننا أن نقول بكل فخر أن القوات المسلحة واحدة من العلامات الكبرى المميزة للمملكة المتحدة ..محذرا من أن تقسيم الاتحاد سيلحق بالبلدين ضررا بالغا، وسيترك اسكتلندا وبريطانيا كلتيهما مكبلتين بفواتير ضخمة لسد ما يحدث من فجوات في البنية الأساسية المفقودة".

يأتي هذا التحذير على خلفية الاستفتاء العام الذي تعتزم الحكومة الاسكتلندية إجراءه لاستطلاع رأي الناخبين الاسكتلنديين بشأن مسألة الاستقلال عن المملكة المتحدة يوم الخميس 18 سبتمبر 2014 وفقا لاتفاق الحكومة المحلية الاسكتلندية مع الحكومة المركزية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان